وكالة الانباء الكويتية وكيل (المالية) الكويتي: اعتماد مشروع النظام الداخلي لهيئة الشؤون الاقتصادية الخليجية

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث من اسامة الوديع الرياض - 3 - 11 (كونا) -- قال وكيل وزارة المالية الكويتي خليفة مساعد حمادة ان الاجتماع التحضيري الأول الذي انعقد على المستوى الوزاري بالرياض اليوم الخميس للاعداد لاجتماع (هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية) الخليجية اعتمد مشروع النظام الداخلي للهيئة والهيكل التنظيمي لها.
واوضح حمادة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع التحضيري استعرض القرار الذي اتخذه المجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في لقائه التشاوري الذي انعقد بمدينة جدة في مايو 2016 بتشكيل هيئة عالية المستوى من الدول الاعضاء تسمى (هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية).
واشار الى ان هذه الهيئة تعنى بمناقشة المواضيع الاقتصادية والتنموية للدول الاعضاء واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها ورفع التوصيات للمجلس الاعلى حيال الموضوعات المراد طرحها على المجلس.
وأضاف ان مهام الهيئة كما حددها المجلس الاعلى تشمل السياسات والتوصيات والمشاريع التي تهدف الى تطوير التعاون والتنسيق والتكامل بين الدول الاعضاء في المجالات الاقتصادية والتنموية وتشجيع وتطوير وتنسيق الانشطة القائمة بين الدول الاعضاء في المجالات الاقتصادية والتنموية واتخاذ ما يلزم بشأنها من قرارات او توصيات.
وذكر ان مهام الهيئة تشمل كذلك النظر فيما يحال اليها من المجلس الاعلى لدول الخليج العربية ومتابعة تنفيذ قرارات واتفاقيات وانظمة مجلس التعاون المتعلقة بالجانب الاقتصادي والتنموي.
وقال حمادة ان الاجتماع التحضيري اعتمد مشروع النظام الداخلي لهذه الهيئة وما يتضمنه من مواد تتعلق بمستوى التمثيل وآلية الانعقاد وجدول اعمال اجتماعات الهيئة وعلاقة الهيئة مع المجلس الوزاري ودور الامانة العامة في هذه الهيئة ونظام التصويت.
واشار الى ان مقترح انشاء تلك الهيئة جاء ضمن رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتعزيز العمل الخليجي المشترك مبينا ان المداولات في هذا الاجتماع تطرقت للآليات التي تعطي الهيئة المرونة الكافية في اتخاذ القرارات وسرعة استكمال تنفيذ قرارات العمل الخليجي المشترك.
واوضح ان جدول اعمال الاجتماع حفل بالعديد من الموضوعات الاقتصادية والتنموية التي تهم دول المجلس من بينها السوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي ومشروعا ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية اضافة الى التشريعات الخاصة بالبيئة والشؤون الاجتماعية.
واكد ان هذه الموضوعات وغيرها من القضايا الاقتصادية والتنموية سترفع الى هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية لمناقشتها في اجتماعها الاول المقرر عقده في الرياض الخميس القادم.
واعرب حمادة في ختام تصريحه عن شكر دولة الكويت وتقديرها وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين على مبادرته الكريمة التي من شأنها تسريع مشاريع التكامل والتنمية في مجلس التعاون الخليجي مؤكدا ان المبادرة ستعود بالمنفعة على شعوب المنطقة وتشكل كذلك داعما كبيرا للجهود التي يبذلها وزراء المال والاقتصاد الخليجيون في اطار لجنة التعاون المالي والاقتصادي.
وضم وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع التحضيري لاجتماع هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الى جانب وكيل وزارة المالية كلا من مدير ادارة التعاون الدولي يوسف الرومي ورئيس قسم دعم العمالة خالد مسعود المطيري ومنسق اداري اول خالد وليد الصانع. (النهاية) ا د / م ع ع

مشاركة

خبر وكالة الانباء الكويتية وكيل (المالية) الكويتي: اعتماد مشروع النظام الداخلي لهيئة الشؤون الاقتصادية الخليجية - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة الانباء الكويتية.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24