الارشيف / وكالات عالمية / وكالة الانباء الكويتية

وكالة الانباء الكويتية مدير عام بلدية الكويت: وزراء بلديات الخليجيون يأخذون بتوصية كويتية تتعلق بالمخطط الهيكلي

وكالة الانباء الكويتية: حيث الاجتماع ال20 للوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون الخليجي

من يوسف السعيدي الرياض - 3 - 11 (كونا)-- قال مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي اليوم الخميس ان وزراء البلديات الخليجيين اخذوا بتوصية دولة الكويت باعتماد الشروط المرجعية المتعلقة باستراتيجية المخطط الهيكلي المشترك.
واكد المنفوحي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام اعمال الاجتماع ال20 للوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون الخليجي أهمية "الاخذ بهذه التوصية في تحقيق التكامل بين دول الخليج من خلال خلق مناطق مشتركة غير مضرة للانسان والبيئة".
وقال ان تلك التوصية تعالج بعض الامور السلبية الموجودة حاليا في المناطق الحدودية بين دول المجلس مثل إقامة منطقة صناعية يقابلها منطقة سكنية على الجانب الاخر من الحدود.
وأعرب عن حرص دولة الكويت على عرض تجربتها في مشروع المخطط الهيكلي امام دول مجلس التعاون جاء رغبة منها في تعزيز التعاون والاستفادة من تبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات البلدية مشيرا الى ان دولة الكويت تعد من اولى دول شرق الاوسط في هذا المجال اذ ان مخططها الهيكلي الاول يعود الى عام 1952.
وأشار الى أن ما تم عرضه من قبل بلدية دولة الكويت أسهم في توفير مبلغ ضخم من خلال وضع الشروط المرجعية لطرح مشروع المخطط الهيكلي موضحا ان الشروط المرجعية جاهزة وقابلة للتطبيق اذ تم تسليمها للأمانة العامة لمجلس التعاون.
وذكر المهندس المنفوحي ان دولة الكويت انطلاقا من التعاون والتنسيق الخليجي استعرضت كذلك في هذا الاجتماع تجربتها الرائدة المتعلقة بالتخلص من النفايات الصلبة وذلك عن طريق طرح هذا المشروع للمشاركة بين القطاعين العام والخاص.
وشدد على أهمية هذا المشروع في توليد الكهرباء وتحرير الاراضي من مرادم النفايات مضيفا بانه سيتم اختيار الشركة الفائزة منتصف العام المقبل.
واكد الحرص على تنفيذ توجيهات قادة دول المجلس من أجل الوصول إلى اعلى المستويات العالمية من حيث تطوير العمل الخليجي المشترك في كل المجالات ومنها البلديات لافتا الى حرص بلدية الكويت على تبني ورشة عمل المخططات العمرانية لدول الخليج لانها ستختصر مسافات زمنية.
واعرب المنفوحي في ختام تصريحه عن الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا وللامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لما بذلوه من جهد في الاعداد الحسن والتنظيم الجيد للاجتماع.
يشار الى ان الوزراء ناقشوا في اجتماعهم عددا من الموضوعات المتعلقة بالتنمية الحضرية وتعزيز العمل البلدي المشترك بين بلديات دول المجلس ورفع مستوى الخدمات في المدن ومنح جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل البلدي الخليجي المشترك.
كما بحثوا تنمية المجتمع والتطور في مجالات العمل البلدي لاختيار موضوع للجائزة للعام 2016/ 2017 والتخطيط العمراني الاستراتيجي وتطوير مراكز وإدارات التدريب البلدي واستراتيجية العمل البلدي الخليجي المشترك والبيئة الحضرية ومقترح الأمانة العامة بشأن أهداف التنمية المستدامة 2020-2030 وغيرها.(النهاية) ي م س / أ م س

مشاركة

واخيرا: وكالة الانباء الكويتية مدير عام بلدية الكويت: وزراء بلديات الخليجيون يأخذون بتوصية كويتية تتعلق بالمخطط الهيكلي - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة الانباء الكويتية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا