مصر 24: لاجئ أصبح سفيراً للأمم المتحدة وآخر حققت معه إسرائيل.. تعرَّف على نجوم سطع اسمهم بعد Arab Idol

huffpostarabi 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

مصر 24 اليوم [date]l dS F Y[/date] من المنتظر أن يبدأ عرض الموسم الـ4 من برنامج مواهب الغناء Arab Idol أو "محبوب العرب" يوم الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2016، حيث تتنافس على نيل اللقب مواهب غنائية شابة جديدة من كل الوطن العربي.

وتشارك المطربتان اللبنانية نانسي عجرم، والإماراتية أحلام في لجنة التحكيم بجوار الملحن المصري حسن الشافعي والمطرب اللبناني وائل كفوري، الذي انضم للجنة تحكيم الموسم الـ3 بعد انسحاب مواطنه المطرب راغب علامة، إثر خلافات بدت ظاهرة للعيان بينه وبين أحلام.

البرنامج كان سبباً في إبراز مواهب عدد من النجوم الشباب، وتُوج 3 من المشاركين به بلقب "محبوب العرب" في مواسمه الماضية، ومثّل البرنامج انطلاقة المشوار الفني لهم.

كارمن سليمان

وتعد كارمن عصام سليمان، صاحبة أول لقب، فهي نجمة الموسم الأول للبرنامج الذي عرض على مدى 4 شهور من 4 ديسمبر/كانون الأول 2011 حتى 8 أبريل/نيسان 2012.

كارمن، الفتاة المصرية، لم تكن بلغت عامها الثامن عشر عندما حصلت على المركز الأول بالنسخة الأولى من Arab Idol ؛ إذ ولدت في 7 أكتوبر/تشرين الأول 1994 بمحافظة الشرقية، تدرس حالياً الإعلام، وتُقيم بالعاصمة المصرية القاهرة.

ورثت "كارمن" الصوت الفني من والدتها، التي كرَّست جهدها لتشجيع ابنتها، فنجحت في الحصول على شهادات من المجلس الأعلى للثقافة المصرية لأفضل صوت تحت سن الـ16، وذلك قبل أن تتوج نجمة الموسم الأول من "Arab Idol" بعد منافسة حادة مع "دنيا بطمة" المتسابقة المغربية.

كما حصلت على لقب أفضل مغنية شابة خلال عامي 2013 و2014 على التوالي من مهرجان ""DG، وفازت بجائزة من منظمة Mema الموسيقية في 2013، وشاركت بالعديد من الحفلات الغنائية والبرامج الفنية العربية.

وفي 2014 أطلقت " أول ألبوم غنائي لها، فضلاً عن غنائها تترات عدد من المسلسلات.

محمد عساف

وتربَّع الفنان الشاب الفلسطيني محمد عساف على عرش المركز الأول للموسم الثاني من برنامج Arab Idol 2013، وحصل على لقب "محبوب العرب".
وُلد عساف بمخيم خانيونس جنوبي قطاع غزة في 10 سبتمبر/أيلول 1989، درس الإعلام والعلاقات العامة بجامعة فلسطين، مولع بحب كرة القدم والشعر والموسيقى، ومُغرم بالمجالات الثقافية المتعددة.

عرف الفلسطينيون عساف منذ صغره بأغانيه الحماسية والثورية، فمشواره الفني الذي بدأه بحلول عامه الخامس أثراه وتبناه مغني الانتفاضة الفلسطينية جمال النجار، وذلك قبل أن تلقى أغنيته "شدي حيلك يا بلد" قبولاً واسعاً بين الجمهور الفلسطيني، بينما لا يزال بعمر الحادية عشرة.

وعقب تتويجه بلقب "محبوب العرب" في 2013 منحته وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" لقب السفير الإقليمي للشباب للاجئي فلسطين، ومنحته الأمم المتحدة لقب سفير للنوايا الحسنة، وذلك باعتبار أن "عساف" أحد اللاجئين الفلسطينيين الذين اعتنت بهم الوكالة خلال نشأته بمخيم خان يونس بغزة، كما أحيا عدداً من الحفلات والفعاليات التي ترعاها الأونروا، وشارك بأغنية له في كأس العالم كتبها المشجعون.

كما منحه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لقب سفير الثقافة والفنون بمزايا دبلوماسية، وفي 2015 تم إنتاج فيلم "يا طير الطاير"، يروي حياة عساف ورحلته من مخيم اللاجئين إلى النجومية.

حازم شريف

السوري حازم شريف هو ثالث متسابق يحصل على لقب "محبوب العرب"، وذلك خلال مشاركته في الموسم الثالث لبرنامج ·Arab Idol 2014

وُلد شريف بمحافظة حلب السورية في 1993، ودرس بالمعهد العالي للموسيقى الذي أتاح له السفر إلى فرنسا، حيث ازدادت خبرته الغنائية، كما قدّم خلال مشاركته بـArab Idol ألواناً عدة من الأغاني المصرية والخليجية واللبنانية.

دنيا بطما

خبر مصر 24: لاجئ أصبح سفيراً للأمم المتحدة وآخر حققت معه إسرائيل.. تعرَّف على نجوم سطع اسمهم بعد Arab Idol - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع huffpostarabi وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:huffpostarabi.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

0 تعليق

مصر 24