وكالة الانباء الكويتية افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للغات والترجمة في سلطنة عمان

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث مسقط - 3 - 11 (كونا) -- افتتح اليوم الخميس بجامعة السلطان قابوس فعاليات المؤتمر الدولي الثالث في اللغة والأدب والترجمة واللغويات بمشاركة عربية وعالمية.
ويسلط المؤتمر الضوء على العلاقة بين القضايا العالمية في مجالات اللغة واللغويات والأدب والترجمة وذلك للكشف عن العلاقات القائمة بين هذه الدراسات المترابطة. ويعقد المؤتمر الذي يختتم اعماله بالخامس من نوفمبر الجاري نحو 100 جلسة نقاشية في هذه المجالات لاثبات ان اللغات والآداب ترتبط فيما بينها وتحافظ على هويتها في السياق العالمي.
وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتورة نجمة بنت جعفر الزدجالية في كلمة لها ان المؤتمر يحضره 300 من الباحثين والطلبة من داخل وخارج السلطنة ولأول مرة يقدم المؤتمر حلقات نقاشية متخصصة في مواضيع تتعلق بقضايا وسائل الإعلام الإلكتروني وقضايا في نظريات الترجمة وقضايا الهويات العالمية والدراسات بين الثقافات.
وأضافت ان ما يميز هذا المؤتمر عن المؤتمرين السابقين اللذين استضافتهما الجامعة هو زيادة عدد الجلسات والمتحدثين والحضور والدول العربية والأجنبية المشاركة فيه الامر الذي يثبت نجاح المؤتمر.
وأشارت إلى أن ما اتصف به هذا المؤتمر ايضا أنه خرج من الإطار المحلي والعربي الى الإطار العالمي فهو يناقش قضايا عالمية جادة ومهمة فضلا عن ان اللغة الانجليزية هي لغة التحدث للمحاضرين والمتحدثين كونها الاوسع انتشارا في العالم. (النهاية) ح ر / خ ن ش

مشاركة

خبر وكالة الانباء الكويتية افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للغات والترجمة في سلطنة عمان - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة الانباء الكويتية.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24