الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر "المصريين الأحرار" يستقبل وفدًا رفيع المستوى من الحزب الصيني الحاكم (صور)

زار وفد رفيع المستوى من الحزب الشيوعي الصيني، مصر استجابة لدعوة حزب "المصريين الأحرار" برئاسة الدكتور عصام خليل، في إطار توطيد العلاقات بين الجانبين المصري - الصيني وتعزيز الصلة بين الأحزاب السياسية.

حيث استقبل خليل وفد رفيع المستوي برئاسة وو يوليانغ نائب وزير دائرة التنظيم ومدير عام الإدارة الثانية لشؤون الكوادر باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والوفد المرافق له؛ وحرص وفد الحزب الشيوعي الصيني ان يكون الحزب اولى محطات الزيارة بالقاهرة وسط حضور قيادات وكوادر حزب المصريين الأحرار بينهم الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية للحزب وأعضاء المكتب السياسي والقيادات التنظيمية.

وجاءت مراسم الأستقبال بالسلام الجمهوري للدولتين وعرض فيلمًا وثائقي من إعداد المركز الإعلامي للحزب يظهر القواسم المشتركة بين البلدين باعتبارهما أصحاب حضارة والعلاقات الوثيقة من جانب الرؤساء والقيادات وأيضا التبادل المشترك والتعاون بين المصريين الأحرار والحزب الشيوعي الصيني.

وتبادل أطراف اللقاء الحديث عن التعاون المشترك بين مصر والصين وتعزيز العلاقات من خلال دعوة للاستثمار الصيني فى مصر وإيضا تبادل الخبرات بإيفاد كادر شبابيه حزبية لتلقي دورات تدريبيه من خلال أكادمية الصين؛ وهو ما حاز ترحيب الوفد الصيني.

وسرد الدكتور "خليل" خطوات مصر والمشروعات القومية وإنعكاسات الإصلاحات الاقتصادية من مشروعات قومية ملموسه؛ والإمتيازات اللوجستيه واعتبار مصر كمدخل للصين إلي القارة الأفريقية، داعيًا للاستثمار في المشروعات القومية الكبري بمصر وبناء قاعدة إستثمارية وإقتصادية وتكنولوجية ضخمة.

واثني رئيس الوفد الصيني دور المصريين الأحرار قائلا:" إن حزبكم لعب دورًا هامًا في تعزيز العلاقات من خلال تكثيف وتبادل الزيارات والمشاركة فى الفاعليات وحضر الدكتور خليل عدد منها والتي ساهمت بشكل إيجابى للعلاقات بين البلدين والحزبين وهو أمرًا محل التقدير والشكر".

ووجه وو يوليانغ نائب وزير دائرة التنظيم ومدير عام الإدارة الثانية لشؤون الكوادر باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني دعوة للدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار للمشاركة في ملتقي الأحزاب العربية المقرر إنعقاده في مدينة هانزوا بالصين نهاية نوفمبر المقبل بعنوان "بناء عالم أفضل" لدعم ودفع مبادرة الحزم والطريق.

وفي ختام الزيارة تبادل رئيس حزب المصريين الأحرار مع رئيس الوفد الصيني الهدايا التذكارية.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر "المصريين الأحرار" يستقبل وفدًا رفيع المستوى من الحزب الصيني الحاكم (صور) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا