الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم محكمة إسرائيلية تلغي اعترافات قتلة 3 أفراد من عائلة دوابشة

اخبار فلسطين اليوم حيث قررت محكمة الاحتلال المركزية في اللد بالداخل الفلسطيني المحتل الثلاثاء إلغاء جميع اعترافات قتلة عائلة دوابشة في قرية دوما بنابلس عام 2014.

وزعمت المحكمة الإسرائيلية-وفق هيئة البث الإسرائيلي (مكان)-أن الاعترافات اُنتُزِعت تحت الضغط الجسدي على المتهميْن اليهوديين بارتكاب اعتداء دوما الإرهابي وحرقهم العائلة بزجاجات حارقة.

إلا أن المحكمة قضت بأن معظم اعترافات المتهم الرئيسي في قتل 3 أفراد من عائلة دوابشة المستوطن الإرهابي عميرام بن أوليئيل "مقبولة قانونيًا"، فيما رفضت قبول اعترافات المتهم الآخر والمساعد بتنفيذ الجريمة وهو قاصر.

وحسب هيئة الب، فإن المادة 12 من قانون الأدلة الإسرائيلي، تقضي بأنه لا يمكن الاعتماد على اعتراف الا إذا صدر بمحض إرادة المتهم.

يذكر أن عائلة دوابشة قدمت وبتوكيل من مؤسسة ميزان دعوى تعويضات للمحكمة المركزية في الناصرة، بقيمة عشرات ملايين الشواقل لتعويض العائلة في أعقاب العملية الإرهابية عام 2014، التي استشهد فيها الوالد سعد والوالدة ريهام والطفل علي، ولم ينج منهم سوى الطفل أحمد الدوابشة ولتحميل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية الجريمة.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم محكمة إسرائيلية تلغي اعترافات قتلة 3 أفراد من عائلة دوابشة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا