الوطن: "غرفة القاهرة": تكلفة نقل السلع بعد الزيادة الجديدة لن تصل لـ0.5%

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال إبراهيم العربي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، إن هناك رصد مستمر لحالة السوق ومدى تغير الأسعار، والأسباب التي تؤدي إلى ذلك، لإعلانها أولاً بأول، من خلال مرصد الأسعار الدائم بالغرفة.

وأشار "العربي"، إلى ضرورة متابعة حالة السوق في مختلف القطاعات؛ لرصد الحركة التجارية بصورة مستمرة، بشكل يومي وأسبوعي وشهري وسنوي أيضا، لافتا إلى أن أسعار كثير من السلع لم تشهد أي تغير منذ رفع أسعار المحروقات حتى الآن.

وأوضح "العربي"، لـ"الوطن"، أن أي تحرك في أسعار السلع ليس فقط نتيجة زيادة تكلفة نقلها، لكن لزيادة تكلفة الإنتاج لدى المصانع نتيجة رفع أسعار الطاقة، متوقعا أن تتراوح الزيادة بين 2 و10%، حسب مدى تدخل الطاقة في الإنتاج.

وأكد "العربي"، أن تكلفة نقل السلع بعد الزيادة الجديدة لن تصل بأي حال من الأحوال إلى 0.5% من قيمة السلعة، مضيفا: "لا داعي لاستغلال تكاليف النقل لرفع السلعة بهذه الحجة غير المبررة لأن هناك سلع لن تتأثر برفع الوقود إلا بنسبة بسيطة جدا".

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: "غرفة القاهرة": تكلفة نقل السلع بعد الزيادة الجديدة لن تصل لـ0.5% ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق