افريقيا: نائب رئيس الوزراء التركي يلتقي الرئيس الصومالي في مقديشو

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالة الاناضول: التقى نائب رئيس الوزراء التركي هاكان جاويش أوغلو، الخميس، الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، الذي أكد أن مقديشو وأنقرة متعاونتان في مختلف الأصعدة.

وقال الرئيس الصومالي في مؤتمر صحفي مشترك مع جاويش أوغلو، على هامش اللقاء الذي جرى بالقصر الرئاسي في مقديشو، إن الصومال مستعدة للتعاون مع تركيا من أجل دفع العلاقات إلى مستويات أفضل.

وأضاف أن الصومال وتركيا متعاونتان في مختلف الأصعدة، ونأمل أن تثمر تلك العلاقات بما يعود بالنفع على البلدين.

وأشار فرماجو إلى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، والبحث عن إيجاد فرص تبادل الرؤى التجارية بين تجار البلدين، للتوصل إلى أرضية اقتصادية صلبة بين الصومال وتركيا.

وفي سياق متصل، التقى نائب رئيس الوزراء التركي، رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري، وتطرقا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

واعتبر رئيس الوزراء الصومالي في تصريحات له، تركيا شريكا استراتيجيا في كل المجالات.

وأشاد خيري بالدور التركي لدعم الصومال بما فيها المجال العسكري، من أجل إيجاد جيش صومالي قوي.

ووصل هاكان جاويش أوغلو مقديشو في وقت سابق الخميس، قادما من السودان، في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

ودامت زيارة نائب رئيس الوزراء التركي للسودان يومين، التقى خلالها مسؤولين في السودان، وبحث معهم سبل تعزيز التعاون بين البلدين.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الاناضول ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الاناضول ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "افريقيا: نائب رئيس الوزراء التركي يلتقي الرئيس الصومالي في مقديشو" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق