الارشيف / وكالات / فرانس 24

اخبار العالم وزير الاقتصاد الإيطالي يلغي لقاء مع نظيره الفرنسي بسبب خلاف بشأن ملف الهجرة

فرانس 24/ أ ف ب: أعلن وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير أن اللقاء الذي كان مقررا أن يجمعه بنظيره الإيطالي جيوفاني تريا في العاصمة الفرنسية بعد ظهر الأربعاء، قد ألغي بناء على طلب الجانب الإيطالي. ويأتي إلغاء اجتماع الوزيرين وسط خلاف حول المهاجرين على السفينة أكواريوس، وصل لحد تهديد روما بإلغاء لقاء مرتقب بين رئيس الوزراء الإيطالي الجديد جوزيبي كونتي والرئيس الفرنسي الجمعة في باريس.

ألغى وزير الاقتصاد الإيطالي جيوفاني تريا لقاء كان مقررا بعد ظهر الأربعاء في باريس مع نظيره الفرنسي برونو لومير، وذلك وسط خلاف بين فرنسا وإيطاليا حول المهاجرين على السفينة أكواريوس.

وعبر وزير الاقتصاد الفرنسي عن أسفه لهذا القرار، وقال إن "الزيارة ألغيت بطلب من الإيطاليين ونأسف لذلك"، مؤكدا أنه "كانت لديه الكثير من القضايا التي يجب بحثها مع تريا وخصوصا قبل" القمة الأوروبية التي ستعقد في نهاية حزيران/يونيو وستعرض خلالها مقترحات حول إصلاح منطقة اليورو.

وتابع لومير في بيان سلمته وزارة الاقتصاد إلى وسائل الإعلام "نأمل أن يعقد هذا اللقاء قريبا جدا".

هددت روما التي تطالب باريس بالاعتذار، بإلغاء الاجتماع بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، المقرر الجمعة في العاصمة الفرنسية.

 

فرانس24/ أ ف ب

هذا المحتوي ( اخبار العالم وزير الاقتصاد الإيطالي يلغي لقاء مع نظيره الفرنسي بسبب خلاف بشأن ملف الهجرة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( فرانس 24 )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو فرانس 24.