وكالات عالمية وزيرة التخطيط: الاحتياطي الأجنبي وصل إلى 38.2 مليار دولار.. ويوفر احتياجاتنا 8 أشهر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، إن الاحتياطي الاستراتيجي من العملة الأجنبية بالبنك المركزي وصل إلى 38.2 مليون دولار وهذا يوفر احتياجات البلاد منها لمدة 8 أشهر مقارنة بـ 3 أشهر فقط عام 2013.

وأضافت الوزيرة- في تصريح عقب مشاركتها في مؤتمر «شباب إقليم شمال الصعيد» الذي عقد اليوم السبت بالفيوم- أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو رفع معدل النمو إلى 5.8 % بنهاية العام المالي الحالي 2018 / 2019، ثم إلى 6.2 % بنهاية العام الذي يليه ثم 7 % بنهاية عام 2021 / 2022.. موضحة أنه مخطط زيادة الاستثمارات بمعدل 2 % لتصل إلى 980 مليار جنيه مما يصب في مصلحة المواطن، حيث تقل نسبة التضخم وتنخفض الأسعار.

وأكدت أن النصف الأول من العام الجاري حقق زيادة في الاستثمارات بلغت 6.2%، وارتفع نصيب المستخرجات من البترول والغاز الطبيعي في النمو القومي إلى 15% خاصة بعد إنتاج حقل «ظهر» متفوقا على معدل إسهام قطاع التشييد والبناء والصناعة والزراعة.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أن عائدات قناة السويس حققت طفرة في الإيرادات بزيادة قدرها 11% حيث زاد عدد السفن العابرة والحمولات وزادت معدلات التصدير بنسبة 34%، فيما انخفضت نسبة الواردات بنسبة 7%.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "وكالات عالمية وزيرة التخطيط: الاحتياطي الأجنبي وصل إلى 38.2 مليار دولار.. ويوفر احتياجاتنا 8 أشهر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق