الارشيف / وكالات / ثقف نفسك

منوعات: فوائد زيت المسك للصحة

ثقف نفسك: تتعدد فوائد زيت المسك فهو من أحد الزيوت الطبيعية صاحبة الفوائد الصحية التي لن تستغنى عنها بعد اليوم . إذا كنت تستخدم الزيوت العطرية دائماً و تبحث عن أنواع جديدة لتجربتها، يجب أن تقوم بتجربة زيت المسك العطري. هذا الزيت له رائحة عطرية رائعة كما أن له العديد من الفوائد الصحية. إستخدم زيت المسك العطري لجلسات التأمل لأن رائحته تساعد على الشعور بالإسترخاء و التناغم مع الذات. كما أنه يستخدم على البشرة لأنه يجعلها أكثر نعومة و سلاسة. و هذه تعتبر القليل من فوائده العديدة التي يوفرها زيت المسك للجسم. في المقالة التالية نخبرك فوائد زيت المسك وكيف تستفيد منه وتستخدمه .

زيت المسك

ما هو زيت المسك العطري

زيت المسك العطري هو الشكل النقي من الزيت المستمد من الغدد الجنسية لغزال المسك في الهيمالايا. و الشيء الذي يبدو غريباً أنه مختلط مع مجموعة متنوعة من المكونات التي تعطيه رائحة مميزة و لكنها غير قوية جداً.

و بالرغم من ذلك، فإن معظم زيوت المسك في الوقت الحالي لم نعد نحصل عليها من الحيوانات. حيث يتم صنع زيوت المسك المتوفرة في الأسواق حالياً بخلطها مع العديد من الزيوت الاخرى. و تشمل هذه الزيوت كل من ويت اللبان العطري، زيت شجر المر العطري، زيت بذور أمبريتي (المعروف بإسم زيت بذور المسك)، زيت الباتشولي العطري، زيت الورد العطري، زيت الأرز العطري، زيت العنبر، زيت الجوجوبا، زيت اللوز الحلو.

هناك شيء آخر رائع عن زيت المسك هو إستخدامه طبياً خلال العصور الهندية القديمة. و كان غالباً ما يستخدم في علاج السعال، الحمى، الخفقان، المشاكل العقلية، أمراض القلب، و حتى الإضطرابات العصبية.

و قد أوضحت بعض الأبحاث التي أجريت على زيت المسك العطري الفوائد الصحية الرائعة التي يتمتع بها زيت المسك.

فوائد زيت المسك

  1. يمكن إستخدامه لرائحة الجسم

لا تستغني عن أهم فوائد زيت المسك وهو أن له رائحة و عطر مميز يمنحك رائحة رائعة لا مثيل لها في العطور المتوفرة في الأسواق. و بسبب هذه الرائحة العطرة الرائعة، يمكن إستخدامه كمزيل لرائحة العرق. فرائحة زيت المسك العطري تغطي بسهولة على أي رائحة موجودة بسبب العرق أو حتى رائحة الجسم نفسه.

و يفضل بعض الناس إستخدامه كمزيل لرائحة العرق و الذي قد يكون أفضل بكثير من مزيلات العرق الموجودة بالسوق. فهو يعتبر أقل في المواد الكيميائية مقارنة بمزيلات العرق الموجودة في الأسواق، و هذا يعتبر شيء صحي و رائع لجسمك حتى لا تضع الكثير من المواد الكيميائية على جسمك.

  1. يعمل كبديل رائع لغسول الجسم

إذا كنت تستخدم غسول الجسم دائماً لترطيب و تنعيم بشرتك، فعليك أن تجرب إستخدام زيت المسك العطري بدلاً منه. زيت المسك يعتبر آمن جداً لبشرة البالغين. مما يعني أنك تستطيع مساعدة بشرتك و الحفاظ عليها ناعمة دون القلق بشأن أي آثار جانبية.

إستخدام زيت المسك أفضل بكثير من غسول الجسم لأنه أخف بكثير من المستحضرات السميكة الاخرى. و هو على عكس كل المستحضرات الاخرى فهو ليس لزج الملمس، فأنت لن تشعر بذلك إذا كانت بشرتك رطبة. كما أن رائحته أفضل بكثير من المستحضرات الاخرى و يمكن أن تستمر لساعات، تاركة البشرة ناعمة و جميلة. و بالإضافة لذلك فرائحته تعمل كطارد للحشرات.

  1. يمكن إستخدامه لعلاج نزلات البرد

واحد من فوائد زيت المسك أن له نشاط مضاد للإلتهابات مما يجعله علاجاً رائعاً لنزلات البرد. عندما تعاني من نزلة البرد تكون أنسجة أنفك ملتهبة من الداخل، مما يجعلك تشعر بالحكة و تسبب لك الشخير و العطس.

يمكن أن يساعدك شم القليل من زيت المسك العطري في تقليل الإلتهابات في أنسجة الأنف لأنه يعمل كمضاد للهيستامين. و في كل مرة تصاب بنزلة برد، قم بوضع القليل من زيت المسك العطري تحت أنفك مباشرة. و هذا سيساعدك على التنفس جيداً بكل تأكيد.

  1. يجعل الجهاز الهضمي يعمل بشكل صحيح

إذا كنت تواجه بعض المشاكل في عملية الهضم، فيمكنك إستخدام زيت المسك العطري لعلاج ذلك. حيث يساعد في علاج آلام المعدة و عسر الهضم. كل ما عليك فعله هو وضع كمية كبيرة منه على بطنك و قم بتدليكه حتى يزول الألم. و بما أن زيت المسك العطري آمن على بشرتك، فيمكن إعادة إستخدامه أكثر من مرة طوال اليوم في حالة معاودة الألم لك. فبذلك ستتخلص من آلام المعدة و ستحصل على بشرة ناعمة و رائعة و ذات رائحة جميلة.

  1. يمكن أن يقلل من تقلصات الجسم

إستخدام آخر لزيت المسك العطري هو علاج التشنجات. التشنجات هي رعشات أو نوبات لا يمكن السيطرة عليها و يمكن أن تصيب جميع أجزاء الجسم. قم بوضع بعض زيت المسك على الأجزاء التي تعاني من التشنجات و سترى أنها ستختفي. و لأنه يعمل كمضاد للتشنجات فيمكن إستخدامه لإيقاظ الذين يفقدون الوعي. إذا كنت شخص نشط جسدياً، فعليك إحضار زجاجة من زيت المسك العطري و إبقائها بجانبك أثناء قيامك بالأنشطة البدنية، حتى تكون مستعد إذا تعرضت لأي تشنجات. هذه تعتبر ايضا من فوائد زيت المسك الهامة للجسم .

  1. يمكن إستخدامه لعلاج الروماتيزم

الروماتيزم هو عبارة عن حالة مرضية تتعرض فيها أجزاء مختلفة من الجسم بما في ذلك المفاصل أو العضلات أو أي نسيج ليفي إلى إلتهاب و ألم. و بما أن زيت المسك العطري له خصائص مضادة للإلتهابات، فإنه يمكن بسهولة أن يجعل ألم الروماتيزم يختفي. ضع كمية كيبرة من زيت المسك العطري على الأجزاء المؤلمة من جسمك و سيساعد على تخفيف ألم الروماتيزم. هذا قد يكون رائعاً للغاية لكبار السن الذين يعانون من الروماتيزم. حاول إعطاء زيت المسك العطري لمن تحب من كبار السن لأن الروماتيزم غالباً ما يصيب كبار السن. و بالرغم من ذلك يجب أن تكون حذراً عند إستعماله، فيجب إجراء إختبار حساسية أولاً قبل إستخدامه.

  1. يمكن أن يجعلك تتخلص من الألم

إذا كنت تعاني من آلام في العضلات نتيجة القيام ببعض التمارين الرياضية القوية أو القيام بأي نشاط بدني آخر، فإن الحصول على زجاجة من زيت المسك العطري سيجعلك تتعجب من قدرته الرائعة على التخلص من الآلام. كما 1كرنا من قبل فإن له خصائص مضادة للإلتهابات مما يجعله مساعد كبير في التخلص من الألم. إذا كنت تشعر بآلام العضلات فقط قم بوضع زيت المسك العطري على الأجزاء المؤلمة من جسمك و ستشعر بأن الألم يزول شيئاً فشيئاً. إحرص دائماً على أن تحمل معك زجاجة من زيت المسك العطري عندما تقوم بالمشي، ركوب الدراجات، أو عندما تكون على وشك القيام بنشاط بدني قوي.

  1. يمكن إستخدامه لعلاج الجروح المفتوحة

ستفاجأ إذا عرفت أن زيت المسك العطري يمكن أن يعالج أي نوع من الإصابات. يمكن إستخدام زيت المسك العطري كمطهر و الذي يعالج بفاعلية كل من: لدغات الحيوانات، الجروح العميقة، الحكة الجلدية. إحمل معك زجاجة من زيت المسك العطري دائماً عندما تذهب في أي رحلة. لأنه رائع في علاج الجروح. كما أنه لا يسبب اللسعة التي يسببها إستخدام الكحول على الجرح، لذلك فهو رائع جداً لعلاج جروح الأطفال. و بالرغم من ذلك، قبل إستخدام زيت المسك لعلاج الجروح، قم بتنظيف الجروح أولاً أو تأكد حتى من أن يديك نظيفة قبل أن تقوم بوضعها على الجرح.

  1. يمكن أن تستخدمه في التحضير لجلسات التأمل

كما ذكرنا من قبل، يمكن إستخدام زيت المسك العطري في جلسات التأمل. حيث أن زيت المسك العطري له رائحة عطرية يمكن أن تساعد على تهدئة و إسترخاء الأعصاب سريعاً. و هذا يعني أنه عندما تشم رائحة المسك العطري، فإن جسمك و عقلك سيشعران بمزيد من الإسترخاء و الراحة.

و بما أن الإسترخاء هو مفتاح التأمل، فإن إستخدام زيت المسك العطري قد يكون مفيد جداً في التحضير لجلسات التأمل. فقط قم بوضع القليل من زيت المسك العطري أسفل أنفك مباشرة قبل أن تذهب لجلسة التأمل للشعور بالمزيد من الراحة لأن ذلك سيجعلك تشعر بقدر أكبر من الإسترخاء و ذلك عندما تدخل رائحة المسك إلى أنفك.

  1. يمكن أن يوفر لك نوم أفضل و أحلام سعيدة

زيت المسك يجعلك تشعر بالإسترخاء الجسدي و العقلي الشديد، مما يساعدك على التخلص من أي شعور سلبي يجعلك تقلق. و هذا يعني أن إستخدام زيت المسك العطري مباشرة قبل النوم يساعدك على النوم بطريقة أفضل و يجعلك تحلم أحلاما سعيدة.

قم بوضع القليل من زيت المسك العطري على صدغيك و تدليكه جيداً لبضع دقائق قبل أن تنام. و هذا سيضمن لك الشعور بالإسترخاء التام لعقلك و جسدك، مما يجعلك تحظى بنوم هادئ و رائع.

إستخدام زيت المسك العطري

إذا أحببت كل هذه الفوائد و التأثيرات الرائعة لزيت المسك العطري، قم بالذهاب لمتجر الزيوت العطرية و الحصول على زجاجة منه. إذا كنت تحب رائحة الزيوت العطرية الاخرى، يمكنك أيضاً مزجها مع زيت المسك العطري. فعلى سبيل المثال يمكنك إضافة زيت الأوكالبتوي العطري إلى زيت المسك العطري للحصول على القليل من رائحة النعناع.

شاهد هنا أيضا فوائد المسك

 

هذا المحتوي ( منوعات: فوائد زيت المسك للصحة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( ثقف نفسك )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو ثقف نفسك.

قد تقرأ أيضا