الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر "الحكومة" تنفي رفع الأذان على الطريقة الشيعية بمسجد الحسين

نفي مركز معلومات مجلس الوزراء ما تداولته العديد من صفحات التواصل الاجتماعي من صورة لمسجد الإمام الحسين بالقاهرة مع خبر مفاداه رفع الآذان على الطريقة الشيعية بصوت القارئ المصري فرج الله الشاذلي.

وبحسب البيان الذي صدر اليوم، قام المركز بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة موضحةً أن هذه الواقعة لم تتم على أرض الكنانة "مصر" ولا في مساجدها مطلقاً، وإنما ترجع إلى عام 2014م عندما سافر القارئ فرج الله الشاذلي إلى دولة (إيران) وهو ليس موظفًا بالأوقاف ولا من العاملين بها، وعندما حدثت هذه الواقعة وانتشرت تم التحقيق مع المذكور في حينها عن طريق نقابة القراء، وتم وقفه من التليفزيون ومنعه من القراءة في المناسبات الدينية التابعة لوزارة الأوقاف، كما تم منعه من القراءة في مسجد إبراهيم الدسوقي حتى توفي في 2017م.

وشددت الوزارة على أن الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ليست صورة مسجد الإمام الحسين، مؤكدةً أن جميع مساجد مصر تدين بمذهب أهل السنة والجماعة والأذان فيها على طريقة أهل السنة والجماعة.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر "الحكومة" تنفي رفع الأذان على الطريقة الشيعية بمسجد الحسين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا