الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم نصائح بسيطة للتغلب على إدمان الهاتف الذكي

اخبار فلسطين اليوم حيث في كتاب لها تحت عنوان "ضع هاتفك جانبا"، اقترحت الصحفية كاثرين برايس برنامجا لمدة شهر يجعل الشخص يقلع عن إدمان الهاتف الذكي، وهو ما لخصته صحيفة لوفيغارو الفرنسية في النقاط التالية:

الأسبوع الأول: الفرز

هنا ينبغي للشخص أن يستشعر علاقته بهاتفه الذكي، وذلك بطرح الأسئلة الثلاثة التالية كلما أخذه: لماذا أخذته؟ لماذا الآن؟ ولماذا لا آخذ شيئا آخر؟

وهنا توصي الكاتبة بتنزيل تطبيق يقيس الوقت المستغرق على الهاتف، ودعوة الآخرين إلى الاقتداء بنا في هذه المسألة، الأمر الذي سيخفف من لوعة فراق الهاتف.

الأسبوع الثاني: تغيير العادات

هنا ينبغي وقف كل الإغراءات، بما في ذلك تعطيل الإخطارات/الإشعارات، والاقتصار على التطبيقات ذات الأولوية القصوى، وشحن الهاتف خارج غرفة النوم، وإيقاف تشغيله في الليل، وتحديد أوقات دون هاتف.

الأسبوع الثالث: إعادة تأهيل الدماغ

في هذه المرحلة ينبغي للشخص أن "يعيد برمجة" دماغه كي يستغل كل قدراته الإدراكية من انتباه وذاكرة وإبداع، على سبيل المثال من خلال الرياضة أو الأنشطة الفكرية.

ويوصى باستخدام محول المكالمات إلى الخط الأرضي، وبرنامج رد تلقائي على رسائل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة، وينبغي كذلك التوجه للمزيد من القراءة والتأمل، وقضاء أوقات ممتعة مع "أناس حقيقيين".

الأسبوع الرابع: علاقة جديدة

ينبغي استخلاص الدروس من هذه الخطة الرامية إلى وقف إدمان الهاتف الذكي، وممارسة "الصيام الرقمي" بانتظام، والتمتع ببعض الأوقات الصباحية من دون الإنترنت، والقيام ببعض النشاطات الإثرائية.

المصدر: لوفيغارو

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم نصائح بسيطة للتغلب على إدمان الهاتف الذكي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا