اخر الاخبار العناية الإلهية تنقذ مصر من 6 كوارث مؤكدة فى شهر واحد بسبب أعطال القطارات

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الأحد 4 مارس 2018 حيث صدر المسئولين بوزارة السكة الحديد "البوجى" كبطل لقصة تصادم قطارى البحيرة الذى وقع الأربعاء الماضى وتسبب فى إصابة ووفاة العشرات من المواطنين الأبرياء وما لا يعرفه المواطنون، ما هو البوجى الذى تسبب فى هذة الكارثة؟.. والبوجى هما عجلتان مثبتتان فى مقدمة عربات السكة الحديد وفى مؤخرتها وسقوط هذه العجلات يحدث بشكل متكرر بحسب بيانات السكة الحديد.

وليس البوجى بطل هذة الحادثة هو السبب الرئيسى فى كوارث السكة الحديد المحتمله بل إن الله أنقذ المواطنين من 6 كوارث للقطارات فى شهر واحد، منها سقوط البوجى بطل القصة لثلاث مرات بالإضافة إلى ثلاث مرات أخرى لأعطال مختلفة، وبالرغم من تكرار المشكلة والعطل إلا أن أحد لم يلتفت إلى ما حدث أو حتى يكلف نفسه البحث فى أسباب الأعطال ويحاول حلها.

فى التقرير التالى نرصد عدد الأعطال التى كادت أن تتسبب فى كوارث قد تفوق تصادم قطاري البحيرة بمراحل وبمعجزة إلهية أنقذ الله المئات فى فترة 30 يوم.

الأول: سقوط سقوط عجلة البوجى من جرار مفرد اثناء خروجة من حوش ورش شركة ايرماس
أعلنت هيئة السكة الحديد عن سقوط عجلة البوجى النتيجة سقوط عجلة البوجى على التحويلة المؤدية على خط القاهرة السد العالى أثناء خروجه من حوش ورش شركة ايرماس.

وأوضحت الهيئة فى بيانها انه على الفور تم الدفع بالات الرفع لرفع عجلة البوجى نتيجة سقوطها على التحويلة بحوش ورش ايرماس وهو جرار مفرد بدون عربات ولم تحدث اى اصابات وان حركة القطارات لم تتاثر وتعتذر الهيئة لركاب القطار نتيجة التاخير الذى حدث.

الثانى: عطل مفاجئ بجرار قطارا الإسكندرية مما يؤدى الى تأخرهما
أعلنت هيئة السكة الحديد عن تأخر القطار رقم ٨٠٢ ركاب إسكندرية بيلا وقطار رقم ٩٠٠ ركاب إسكندرية القاهرة نتيجة عطل مفاجئ بجرار القطارين.

الثالث: سقوط بوجى من إحدى العربات بحوش محطة قليوب يؤخر قطار ٢٤
أعلنت هيئة السكة الحديد عن تاخر القطار رقم ٢٤ ركاب الإسكندرية القاهرة نتيجة سقوط عجلة البوجى من إحدى العربات أثناء قيامة من رصيف محطة قليوب.

الرابع: عطل مفاجئ يتسبب فى دخان كثيقة بقطار 339 ركاب القاهرة المنصورة
وأعلنت الهيئة انه اثناء وقوف القطار رقم ٣٣٩ ركاب القاهرة المنصورة بمحطة قها حدث عطل مفاجئ بتوربينة الجرار ادى الى حدوث دخنة كثيفة وعلى الفور تم ايقاف القطار والاستعداد بجرار الإمداد لعدم تعطل حركة مسير القطارات.

الخامس: سقوط عجلة البوجى من احدى عربات قطار 1209على خط القبارى مطروح
أعلنت هيئة السكة الحديد عن تأخر القطار رقم ١٢٠٩ ركاب مطروح القبارى نتيجة سقوط عجلة البوجى الامامى من عربتى القطار أثناء مروره مابين جنينه القباري وبلوك القباري.

الخامس: سقوط عجلة البوجى لقطار 1209على خط القبارى مطروح
أعلنت هيئة السكة الحديد عن تأخر القطار رقم ١٢٠٩ ركاب مطروح القبارى نتيجة سقوط عجلة البوجى الامامى من عربتى القطار أثناء مروره مابين جنينه القباري وبلوك القباري.

السادس: انحدار جرار رقم 3026على سكة التخزين بحوش محطة الاسكندرية
أعلنت هيئة السكة الحديد انتظام حركة مسير القطارات على خط الإسكندرية القاهرة وعدم تأثرها نتيجة انحدار جراررقم 3026 على سكة التخزين بحوش محطة الإسكندرية.
وأكدت الهيئة فى بيانها انه أثناء قيام الفنيين بحوش محطة الإسكندرية بالاستعداد بالجرار رقم 3026 وأثناء قيام فنى الكهرباء بتركيب أمبير الحمل للسرعات وتجربة السرعات تلاحظ انحدار الجرار ونزوله سكة التخزين داخل الحوش ولم تحدث أى إصابات

أخر حادث هو سقوط البوجى الذى أدى إلى كارثة تصادم قطارى البحيرة حيث أعلنت السكة الحديد عن تاخر القطار رقم ٦٧٨ ركاب ايتاى البارود القاهرة طريق المناشي نتيجة سقوط عجلة البوجى من العربة الثالثة اثناء مسيرة بمحطة ابو الخاوي مما أدي الى احتكاكها مع عربة قطار طفلة المخزن علي السكة

وأوضحت الهيئة فى بيانها، أنه على الفور تم الدفع بآلات الرفع لرفع عجلة البوجى نتيجة سقوطها بحوش المحطة وجارى المتابعة ونتج عن هذا البيان المبهم والذى لم يحدد حتى حجم الكارثة التى تمت بسبب سقوط البوجى.

وذكر اللواء يسرى الروبى خبير الكوارث بالشرق الأوسط انه حتى فى حالة سقوط البوجى وانه خلف الحادث الا ان المسؤولية تقع بالكامل على المسؤولين بالسكة الحديد لانه من المفترض أن مفتش يصعد الى القطار لمتابعة حالته وصيانته ويتاكد من ثبات البوجى

ومن جانبه قال الدكتور مصطفي صبري أستاذ النقل والمرور بجامعة عين شمس، إن الخطأ من البداية هو خطأ صيانة أو خطأ مقومات السكة الحديدية والسبب هو سبب فني بحت.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (أهل مصر ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي أهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار العناية الإلهية تنقذ مصر من 6 كوارث مؤكدة فى شهر واحد بسبب أعطال القطارات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق