الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم «صحة المؤقتة» تشدد على تفعيل أقسام مكافحة العدوى بدرنة

اخبار ليبيا اليوم حيث المتوسط – أحمد جمال

شدد وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة د.سعد عقوب، على ضرورة تفعيل أقسام وفرق مكافحة العدوى في المرافق الصحية في المناطق المحررة في درنة.

وأوضح «عقوب» حسب المكتب الإعلامي للوزارة، عبر فيس بوك، أن هذا الإجراء يأتي بعد الإطلاع على تقرير الهلال الأحمر الليبي فرع درنة حول انتشار بعض الأمراض الجلدية في مركز إيواء النازحين في منطقة باب طبرق، الذي يؤوي أكثر من 80 عائلة نازحة من مناطق الاشتباكات داخل المدينة.

ودعا وكيل عام وزارة الصحة، مسؤولي الصحة في درنة إلى ضرورة إفادة ديوان الوزارة بالإجراءات المتخذة من قبلهم بالخصوص، بهدف كسر سلسلة العدوى وسرعة اتخاذ القرارات واحتواء الأوبئة.

وطالب بضرورة تسليط الضوء على أهمية الوقاية من العدوى وسرعة انتشال جثث الجماعات الإرهابية وممارسات مكافحة العدوى في أماكن تقديم الرعاية الصحية للمحافظة على سلامة المرضى.

The post «صحة المؤقتة» تشدد على تفعيل أقسام مكافحة العدوى بدرنة appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم «صحة المؤقتة» تشدد على تفعيل أقسام مكافحة العدوى بدرنة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا