الارشيف / وكالات / سلطانة

سلطانة: عريضة مغربية تدعو إلى فتح الحدود الجزائرية لتنظيم مونديال2030.

منوعات من سلطانه حيث بمناسبة عزم المغرب الترشح لتنظيم كأس العالم لسنة 2030، وبعد خسارة ملفه فرصة احتضان التظاهرة لسنة 2026، دعا مجموعة من المغاربة إلى إعادة فتح الحدود مع الجزائر، لدفع ملف مشترك بين الجارين لتنظيم كأس العالم 2030.

وجاءت الدعوة على شكل عريضة أنشأها فيسبوكيون  يشددون على أهمية هذه الخطوة لخدمة مجموعة من الجوانب سواء الاجتماعية أو الإنسانية وحتى الاقتصادية.

وفي نص العريضة: "ندعو إلى إعادة فتح الحدود المغربية الجزائرية حتى تتمكن الأسر المنفصلة من تجاوز أزمتهم وعبور تلك الحدود، التي لا تتجاوز بضعة كيلومترات؛ لكن توقف بها الزمن والمبادلات".

ودعت العريضة أيضا إلى "إعادة العلاقات الثنائية ، من أجل انطلاقة اقتصادية جديدة مفيدة لجميع شعوب هذه المنطقة على وجه الخصوص والمنطقة المغاربية بشكل عام".

يشار إلى أن هذه المبادرة جاءت بعد الدعم الذي قدمه رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لملف المغرب لتنظيم مونديال2026، وهي الخطوة التي لاقت إشادة واسعة من قبل مغاربة وجزائريين على حد سواء.

 

هذا المحتوي ( سلطانة: عريضة مغربية تدعو إلى فتح الحدود الجزائرية لتنظيم مونديال2030. ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سلطانة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سلطانة.

قد تقرأ أيضا