الارشيف / وكالات / شاشة نيوز

شاشة نيوز: الحريديم: لسنا بحاجة لميزانيات 'حكومة الأغيار'

تل أبيب - شاشة نيوز - وجه الزعيم الروحي لحركة "شاس" الحاخام شلومو كوهين انتقادات شديدة اللهجة للحكومة الإسرائيلية وللأحزاب المشاركة في الائتلاف وذلك على خلفية التحريك مجددا لقانون تجنيد اليهود المتدينين "الحريديم".

وأظهر شريط فيديو بثته شركة الأخبار الإسرائيلية، الزعيم الروحي لـ"شاس"، وهو يوجه انتقادات شديدة اللهجة للحكومة والابتزاز بالميزانيات، متسائلا: ماذا؟، نحن نعيش من أجل الحصول على هذه الميزانيات من هؤلاء الأغيار؟ لن نرسل أي أحد إلى الجيش"، بينما رد عليه الزعيم الليتواني الحاخام إدلشطاين بالقول: "لا يوجد ما يدعو للقلق".

هذه التصريحات أتت بعد أن أعلن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، خلال جلسة جمعته برؤساء الأحزاب والكتل المشاركة في الائتلاف الحكومي، أنه ينوي تمرير قانون التجنيد خلال الدورة الصيفية للكنيست، قائلا: "يتوجب اتخاذ قرارات، والتوصل لاتفاقات وتوافقات، لأجل جلب مشروع قانون متفق عليه لمصادقة الحكومة في غضون أسبوعين".

ووصل الزعيم الروحي لـ"شاس"، الحاخام كوهين، إلى منزل رئيس مجلس التوراة لـ "ديغل هتورا" ، وناقشا موقف الأحزاب المتدينة بشأن مشروع قانون التجنيد قائلين: "لدينا مشكلة خطيرة مع تجنيد طلاب المدارس الدينية ، نحن مهددون بعدم الحصول على الميزانيات ، ماذا نحن نعيش من أجل ميزانيات هؤلاء الأغيار؟".

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: الحريديم: لسنا بحاجة لميزانيات 'حكومة الأغيار' ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

قد تقرأ أيضا