الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم الاحتلال يهدم منزلا في أبو ديس بالقدس دون سابق إنذار

اخبار فلسطين اليوم حيث هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح الأربعاء، منزلًا في بلدة أبو ديس في حي واد الجوز بالقدس المحتلة، مستبقةً لقرار محكمة الاحتلال بخصوص المنزل.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن حسين محمد خليل وحيش في منطقة الجبل ببلدة أبو ديس، وشرعت جرافات بلدية الاحتلال بهدمه دون سابق إنذار. مع العلم أنه يعيش بالمنزل مع زوجته و7 من أبنائه.

وأفاد صاحب المنزل لمراسل "صفا" انه تفاجأ بمحاصرة القوات للمنزل البالغة مساحته 160 مترًا مربعًا، وإخراجه بالقوة مع الأثاث بحجة أنه بناء مُضاف، وشرعت بهدمه.

واوضح ان بلدية الاحتلال استبقت قرار المحكمة بخصوص المنزل، حيث عقدت جلسة استئناف لقرار الهدم في نهاية الشهر الماضي في محكمة البلدية، وكان من المقرر عقد جلسة للنطق بالقرار.

في السياق، هدمت جرافات بلدية الاحتلال بوابة حديدية وسياجا حول منازل وأرض تبلغ مساحتها ٦ دونمات، في منطقة الحسبة بواد الجوز بالقدس.

وذكر نور عمرو أحد السكان المتضررين لمراسل "صفا" أن موظفي بلدية الاحتلال هدموا البوابة والسياج، دون سابق إنذار.

وأوضح أن بلدية القدس هدمت السياج المحيط بمنزله وارضه والسكان، رغم صدور قرار عام ٢٠١٦ يقضي بعدم المساس فيه، وتجدد القرار في هذا العام ٢٠١٨.

وأشار عمرو إلى أن جرافات البلدية قلعت الأشجار وخرّبت الأرض خلال هدم السياج والبوابة، معتبرًا هذا الإجراء مخالف للقانون وقرارات محكمة "الصلح" الإسرائيلية.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم الاحتلال يهدم منزلا في أبو ديس بالقدس دون سابق إنذار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا