اخر الاخبار لليلة خالية من الأرق.. إليك أسوأ وأفضل وضعيات النوم كما يراها العلم

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يمضي الكثيرون وقتًا طويلًا على أسرَّتهم ليجدوا الوضع الأكثر راحة والذي يمكنهم من الاستغراق في النوم لساعات طويلة.

بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، أشارت دراسة حديثة إلى أن هناك أوضاع نوم معينة يتبعها الأشخاص لكنها تأتي بنتائج عكسية؛ نظرًا لآثارها السلبية على الصحة، ومن ثم يجب التوقف عن النوم عليها.

وكشفت الدراسة عن أفضل وأسوأ الأوضاع الرئيسية التي يميل الأفراد إلى اتباعها أثناء النوم، لكنها تأتي بنتائج عكسية:

1- ثني القدمين باتجاه الرأس، مثل وضعية الجنين:
تشير الدراسة إلى أن هذه الوضعية هي أشبه بوضع الجسد في حالة معركة أو الطيران، فإذا اتخذ الفرد هذه الوضعية للنوم فإنه يعطي إشارة إلى جهازه العصبي بأنه في وضع قتال وليس

من الآمن الذهاب للنوم، وبدلًا من ذلك يجب النوم في وضعية مفتوحة؛ لأن ذلك يساعد على فتح منطقة الرئة، مما يسمح بأخذ نفس عميق والنوم أسرع.

2- النوم على الجانب:
النوم على أحد الجانبين هو من أفضل الوضعيات التي يمكن أن يتبعها الفرد للنوم، ويُوصى باستخدام وسادة داعمة للرأس وأسفل الجانب من الجسم.

وما يجعل هذه الوضعية من أفضل وضعيات النوم هو أنها من الوضعيات التي لا تسبب ضغطًا على العضل أو الأعصاب أو تخنق مجرى الهواء، كما أنها أفضل للعملية الهضمية.

3- الاستلقاء على البطن:
على عكس الوضعية السابقة، فإن هذه الوضعية من أسوأ وضعيات النوم، والتي يميل الكثيرون إلى اتباعها، فهذه الوضعية تضغط كمًا هائلًا من العضلات ابتداءً من عضلات الرأس إلى الرقبة والفك، ويمكن أن تسبب التواءً بفقرات أسفل الظهر والحوض، وأيضًا تسبب صعوبة في التنفس بسبب الضغط على الرئتين.

4- النوم على الظهر
يعتقد العديد من الخبراء أن هذه الوضعية تندرج تحت أفضل وضعيات النوم؛ ذلك أنها توفر راحة الكتفين والرقبة والظهر، لا سيما إذا كانت هناك وسادة داعمة للرأس بحيث يكون الرأس والرقبة مرتفعين قليلًا عن باقي الجسد.

الامير وليام يقاوم النوم في كلمة تذكارية بسبب طفلة الجديدشاهد أيضاً:

هذا المحتوي ( اخر الاخبار لليلة خالية من الأرق.. إليك أسوأ وأفضل وضعيات النوم كما يراها العلم ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( روتانا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روتانا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق