وكالات / مصراوى

اخر الاخبار بالفيديو- وزير التعليم: "أولياء الأمور لسة مهضموش النظام الجديد"

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تطوير التعليم سيستغرق وقتًا، معقبًا: "التعليم الجديد أسيئ تقديره، والناس تخيلت لما نقول تعليم جديد، انهم هيلاقوا نفسهم في سويسرا".

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أمس الأحد، إن مشكلة كثافة الفصول موجودة في مصر منذ سنوات طويلة، مؤكدًا أن متوسط كثافة الفصول في جميع مدارس مصر يصل إلى 45 طالبًا في الفصل الواحد، والفصول التي يتخطى طلابها 45 طالبًا في مدارس معينة وليست في كل الجمهورية.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن مصر في احتياج لبناء 200 ألف فصل جديد سنويًا، والقدرة الحالية لهيئة الأبنية التعليمية 20 ألف فصل فقط، مشيرًا إلى أن تكلفة الفصل تتراوح ما بين 500 ألف إلى مليون جنيه بحسب ما تم تجهيزه في المدرسة، والمدارس اليابانية تكلفة الفصل فيها يصل إلى مليون جنيه.

وتابع: "نحن لسنا متقاعسين عن بناء الفصول لكنها مكلفة جدًا، والحل القطاع الخاص والمجتمع المدني يشترك في حلها، وتوافر الأراضي مهم للغاية.. ومش لازم نبني العلب اللي بنسميها فصول، نستغل الفراغات المفتوحة بنعمل فيها فصول سابقة التجهيز نركبها ونفكها ونشيلها، في مراكز الشباب، ونستغل المساحات الفارغة".

وأكمل: "تطوير منظومة التعليم زي تغيير الجلد صعب جدًا على الناس، وإحنا مقدرين هذا وبنحاول نخلي النقل أسهل ما يمكن، الناس بتستخدم المفاهيم القديمة للتعليم وهى بتتكلم عن الجديد، وده متوقع لأنهم لسة مش هاضمين النظم التعليمي الجديد".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بالفيديو- وزير التعليم: "أولياء الأمور لسة مهضموش النظام الجديد" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا