وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم أنصار القذافي يطالبون برفع العناء عن أبنائه

اخبار ليبيا اليوم حيث وخلال كلمته في افتتاح الحفل قال صالح الزوبيك إن الرابطة لا تتبع أي مؤسسة سياسية أو  حزبية أو حكومية وأنها تنحاز للشعب الليبي في الداخل وتسانده في أزمته الراهنة حتى يستعيد مجده.

وأشار الزويبك إلى أن يوم الوفاء الذي سنه معمر القذافي لتكريم المبدعين والمناضلين من أجل الحرية، وأن القذافي كرم مئات الليبيين حتى من اختلفوا معه سياسيا.

وأشار إلى أن المؤتمر سيسلط الضوء على قضية هانيبال القذافي ويتولى العمل على مخاطبة كافة الجهات والمؤسسات الدولية.

من ناحيته قال محمد زبيدة أستاذ القانون الدولي، إن “هانيبال القذافي أوقف بطريقة غير شرعية وسجن بتهمة النسب كونه ابن الرئيس معمر القذافي وأنها سابقة في تاريخ القضاء الدولي”.

وأضاف أن التهم التي وجهت لهانيبال القذافي “لا توجد لها أية أسانيد قانونية، وأن المجني عليه سجن فيما أطلق سراح الجاني، وأن أعداء والده انتقموا منه بعد غياب والده”.

جدير بالذكر أن يوم الوفاء يتم الاحتفال به منذ عام 1989 لتكريم الرواد والمبدعين والمناضلين في ليبيا، وكان الرئيس معمر القذافي يكرمهم بنفسه كل عام من ذات التاريخ.

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم أنصار القذافي يطالبون برفع العناء عن أبنائه ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا