وكالات / مصراوى

اخر الاخبار دعوى قضائية ضد "فيسبوك" بسبب عملية الاختراق الأخيرة

كتب - عاصم الأنصاري:

تواجه شركة فيسبوك دعوى قضائية جماعية من قبل مواطنة من ولاية كاليفورنيا وأخرى من ولاية فرجينا.

ووفق ما ذكره موقع عالم التقنية، ادعت كلا السيدتان أن السبب وراء الاختراق الأخير هو افتقار "فيسبوك" لدرجة الأمان المناسبة للمحافظة على بيانات المستخدمين، والذي عرضهم وأخرين إلى فرصة سرقة معلوماتهم الشخصية بسبب مثل هذه الثغرة.

وقد رفعت الدعوى في 28 سبتمبر في محكمة المقاطعة الشمالية لولاية كاليفورنيا، حيث اشتملت الدعوى على زعم بأن "فيسبوك" تقوم بممارسات تجارية غير قانونية، وتقوم بالتلاعب وانتهاك حقوق سجلات حقوق العملاء في الولاية، وطالب رافعوا الدعوى بتعويضات على الضرر الذي سببته لهم الشركة والمستخدمين الأخريين، بالإضافة لتوفير وسائل آمنة لمراقبة خدمات الائتمان وتغطية تكاليف وأتعاب المحاماة في هذه القضية.

وكانت شركة فيسبوك تعرضت لعملية اختراق كبيرة، حيث تعرض 50 مليون حساب من مستخدمي "فيسبوك" للاختراق عبر خاصية "مشاهدة الصفحة كـ ".

وقد صرحت "فيسبوك" أنها قد قامت بإصلاح الأمر وتسجيل الخروج من جميع الحسابات التي تعرضت للاختراق، وتواصلت مع الأشخاص المعنين عبر تنبيهم باشعارات بتسجيل الدخول مرة أخرى.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار دعوى قضائية ضد "فيسبوك" بسبب عملية الاختراق الأخيرة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا