الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم تعليم الوفاق تحدد نسبة قبول الطلبة بتخصص الطب البشري

اخبار ليبيا اليوم حيث حددت وزارة تعليم الوفاق نسبة قبول الطلبة الخرجين من شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بكليات الطب البشري، بحيث لا تقل عن 85%، على أن تعطى الأولوية في القبول للطلبة المتحصلين على المعدلات الأعلى فالأقل من حملة الشهادة الثانوية هذا العام.

وأكد وزير تعليم الوفاق، عثمان عبد الجليل خلال اجتماع عقد أمس الأحد، أنه بإمكان كافة الطلبة المتحصلين على هذه النسبة فما فوق إتمام عملية التسجيل المبدئي في أي كلية على مستوى ليبيا، مطالباً المسجلين العامين بالجامعات بمراعاة القدرة اﻻستعابية للكليات، بحسب صفحة الوزراة على الفيسبوك.

وأوضح عبدالجليل، أنه بعد اعتماد النظام الجديد للقبول والتسجيل بالجامعات لم تعد هناك حاجة لإجراء عملية المفاضلة.

وتطرق الحاضرون في الاجتماع الذي حددت فيه النسبة إلى ضرورة ربط الكليات الطبية فيما بينها والعمل على وضع نظم للدراسة بها وتوحيد مناهجها وفق معايير وضوابط ستعمل عليها الوزارة خلال الفترة القادمة مع الجهات المختصة.

هذا وأعلن عمداء عدة كليات أنه سيتم فتح منظومة التسجيل بكليات الطب البشري بداية من مساء اليوم وحتى 15 أكتوبر من الجاري.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم تعليم الوفاق تحدد نسبة قبول الطلبة بتخصص الطب البشري ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا