الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم مجلس الدولة: حديث سلامة عن رغبتنا في البقاء بالسلطة إلى أبد الآبدين منافٍ للحقيقة

اخبار ليبيا اليوم حيث ليبيا – أعرب مجلس الدولة الاستشاري عن إستغرابه لماصرح به رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة بخصوص موقف المجلس بكلمته أمام الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان.

مجلس الدولة أشار في بيان له تلقت المرصد نسخة منه إلى ما جاء في كلمة سلامة التي قال فيها :” البرلمانيون الذين انتخبوا في 2012 و 2014 والذين يشكلون مجلس الدولة ومجلس النواب لا يطمحون لشيء سوى البقاء في مناصبهم إلى أبد الآبدين بينما لا يرتقي أداء حكومة الوفاق الوطني المعينة إلى المستوى المطلوب ولا تزال تصارع لإثبات وجودها بينما يسعى الآخرون لسحقها ولكن دون طرح بديل مقنع”.

وإعتبر المجلس أن رئيس البعثة يعلم قبل غيره أن هذا الكلام في المجلس مناف للحقيقة، مشيراً إلى أن ذلك يذكره حق المجلس في مواقفه المستمرة بدعم الاتفاق السياسي وتضمينه دستورياً واستعداده للتوافق مع مجلس النواب لتعديله ولإعادة تشكيل المجلس الرئاسي والسلطة التنفيذية والمناصب السيادية بما ينهي ازدواجية المؤسسات ومساعيه التي لم تتوقف في سبيل التوصل إلى حلول تقود إلى إنهاء المراحل الانتقالية والوصول إلى المرحلة الدستورية.

ولفت المجلس رئيس البعثة بأنه قد بادر بإصدار قانون للاستفتاء على الدستور وإحاله إلى مجلس النواب وأنه عبّر خلال لقاءاته معه سواء على مستوى رئاسة المجلس أو لجانه المختلفة أو أعضائه عن رفضه لاستمرار المرحلة الانتقالية أو الولوج في مرحلة انتقالية اخرى وحرصه على الانتقال بالبلاد إلى المرحلة الدائمة.

مجلس الدولة أكد على أنه لم يكن يوماً طرفاً معرقلاً لتنفيذ الاتفاق السياسي ولذلك فإنه يرفض ماذهب إليه رئيس البعثة في تصريحه لمنافاته الحقيقة مواقفه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم مجلس الدولة: حديث سلامة عن رغبتنا في البقاء بالسلطة إلى أبد الآبدين منافٍ للحقيقة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا