وكالات / الجزيرة اونلاين

السعودية: الفريق الطبي للبلسم يجري 14 عملية قلب في تنزانيا اليوم الاثنين 1 أكتوبر

الجزيرة اونلاين- نيوز مصر: أجرى الفريق الطبي للبلسم في يومه الثاني في دار السلام عاصمة جمهورية تنزانيا الاتحادية وتحديداً في مركز القلب جاكايا كيكوتي عمليتي قلب مفتوح لمريضين، الأول رجل في الثاني والستين من العمر كان يعاني من تضيق في شرايين القلب، إضافة إلى ارتجاع شديد في الصمام الأورطي وتوسع في الشريان الأبهر الصاعد، والثانية لفتاة تبلغ ستة عشر عاماً كانت تعاني من روماتزم في القلب من حوالي 10 سنوات أدى لتضييق وتهريب في الصمام الميترالي وارتفاع شديد جداً في ضغط الشريان الرئوي وتهريب شديد في الصمام الثلاثي وضعف ملحوظ في نشاط البطين الأيمن.
وأوضح المدير التنفيذي للبلسم الدكتور عماد بخاري استشاري جراحة القلب أن الفريق الطبي للبلسم قام في العملية الأولى بتوصيل شرايين تاجية للمريض واستبدال للصمام الأورطي مع تضييق للشريان الأبهر الصاعد، فيما قام في العملية الثانية بتغيير الصمام الميترالي للمريضة وإصلاح الصمام الثلاثي.
من جهته بين الدكتور راكان ناظر استشاري جراحة القلب أن الحالتين كانتا غاية في الصعوبة لقدم معاناتهما مع المرض وأن الحالتين مستقرتين - ولله الحمد -.
كما أُجريت 9 عمليات قسطرة تداخلية علاجية من قبل الدكتور وليد الحربي استشاري جراحة القلب والدكتور رحيم قل استشاري جراحة القلب من الجنسية الباكستانية.
وبهذا تصل عمليات القسطرة التداخلية إلى نهاية مساء يوم الأحد إلى أربع عشرة حالة وجميعها ناجحة بفضل من الله شاركهم في النجاح دكتور تخدير ومساعد جراح وأخصائيون في تروية القلب وأخصائيو تمريض جراحة القلب.
وأبدى البروفيسور محمد الجنابي إعجابه بالمستوى الرفيع للفريق الطبي، معرباً عن شكره وتقديره لما بذلوه من جهود خيرية يبتغون فيها الأجر من الله.
من جهتهم عبر فريق البلسم عن سعادتهم كونهم سعوديين فخورين وسعيدين لتقديمهم العون والمساعدة لمرضى القلب ولزملائهم في هذا المركز، معربين عن تطلعهم لاستمرار المشاركة مع الفريق المحلي مستقبلاً سواء في أمراض القلب أو في تخصصات أخرى.

هذا المحتوي ( السعودية: الفريق الطبي للبلسم يجري 14 عملية قلب في تنزانيا اليوم الاثنين 1 أكتوبر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الجزيرة اونلاين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الجزيرة اونلاين.

قد تقرأ أيضا