وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم تقرير: 26 شهيدًا واعتقال 450 مواطنًا خلال أيلول

اخبار فلسطين اليوم حيث قال مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية إن 26 مواطنًا استشهدوا وأصيب نحو 2300 آخرين، برصاص قوات الاحتلال خلال شهر أيلول المنصرم.

وذكر المركز في تقرير الشهري الصادر الاثنين أن (26) شهيداً ارتقوا من بينهم (7) أطفال برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بينهم (23) قتلتهم سلطات الاحتلال على حدود قطاع غزة خلال مسيرات العودة السلمية، ومن بينهم الاسير محمد الريماوي (24 عاما)، الذي استشهد نتيجة الاعتداء عليه بالضرب المبرح بعد اعتقاله من بيت ريما شمال غرب رام الله.

وحسب التقرير، فإن قوات الاحتلال اعتقلت خلال شهر أيلول الماضي، نحو (450) مواطناً في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وأصابت نحو (2300) مواطناً بالرصاص الحي والمعدني والغاز السام المسيل للدموع، نحو (2014) منهم في قطاع غزة و(300) في الضفة الغربية والقدس.

وأفاد أن سلطات الاحتلال هدمت خلال الفترة ذاتها (34) بيتاً ومنشأة شملت (16) بيتاً و(18) منشأة من بينها ثلاثة بيوت تم هدمها ذاتياً تجنباً لدفع غرامات مالية باهظة في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، وبلدة بيت حنينا في مدينة القدس المحتلة.

وتركزت عمليات الهدم في بلدات عناتا وسلوان وقرية الخان الأحمر في القدس، ومسافر يطا في الخليل، ودير القلط في اريحا، وحمصه الفوقا وبردلة في الأغوار الشمالية في طوباس، وقرية قصرة في نابلس، وقرية رنتيس غربي رام الله.

كما أخطرت سلطات الاحتلال بهدم ووقف البناء في (27) بيتاً ومنشأة، وشملت الاخطارات قرية المغير في رام الله، واللبن الشرقية في نابلس، وقرية كردلة في طوباس، وقرية الولجة وحرملة في بيت لحم، ومخيم عقبة جبر في أريحا، ومدينة الخليل، فيما انتهت اليوم الاثنين، المهلة التي أعطتها سلطات الاحتلال، لأهالي قرية الخان الأحمر لإخلاء وهدم بيوتهم ذاتيا.

هذا وأصدرت سلطات الاحتلال من خلال ما تسمى "اللجنة القطرية للتخطيط والبناء" قراراً يتضمن مخططا لإقامة (4700) وحدة استيطانية على أراضي قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، على مساحة تبلغ (841) دونماً من إراضي المواطنين.

كما وافقت "لجنة التخطيط والبناء في القدس" على خطة لبناء (75) وحدة استيطانية لليهود في بيت حنينا، وأعلن مؤخراً أن رجال أعمال إسرائيليين يخططون لإقامة (220) وحدة سكنية جديدة للمستوطنين في مستوطنة "نوف تسيون" المقامة على إراضي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

كما قررت سلطات الاحتلال إقامة مركز تراثي في مستوطنة "كريات أربع" شرقي الخليل بتكلفة (4) ملايين شيقل، وأعلنت اللجنة الفرعية للاستيطان التابعة للإدارة المدنية عن إيداع مخططات هيكلية، هدفت لتحويل أراضٍ من مناطق زراعية إلى مناطق سكنية وخدمية، وفق التقرير.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم تقرير: 26 شهيدًا واعتقال 450 مواطنًا خلال أيلول ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا