الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تنعي إيزيس نظمي

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: فقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والحياة الصحفية والسينمائية، الناقدة الكبيرة إيزيس نظمي التي وافتها المنية بعد صراع مع المرض.

تولت الناقدة الكبيرة رئاسة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ثلاثة دورات أعوام 2006-2007-2008، كما تولت منصب نائب رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما لما يقرب من عشر سنوات، وشغلت منصب أمين صندوق الجمعية ومدير مالي المهرجان لسنوات.

عملت الناقدة الكبيرة بمجلة "آخر ساعة" التي أمضت فيها حياتها الصحفية والنقدية واستمر عملها لمدة نصف قرن ساهمت خلالها بجهد وافر في دعم السينما والثقافة السينمائية.

اكتشفها الكاتب الكبير مصطفى أمين، كما قدمها للحياة السينمائية الكاتب الكبير كمال الملاح، وارتبطت بعلاقات جيدة مع الوسط الفني، وكتبت مذكرات عدد منهم في مقدمتهم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وملك التروس فريد شوقي والفنانة الكبيرة شادية التي رحلت منذ أسابيع، ما شجع مؤسسة "أخبار اليوم" على إعادة طبع كتاب مذكراتها التي كتبتها إيزيس نظمي في طبعة جديدة كانت مصدر سعادة إيزيس نظمي في أيامها الأخيرة.

كما أقامت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما حفل توقيع الكتاب بالمشاركة مع "كتاب اليوم"، تم خلالها تكريمها من الجمعية، كما قام الكاتب علاء عبد الهادي، رئيس تحرير "كتاب اليوم"، بتكريمها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تنعي إيزيس نظمي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق