منوعات «أبطال الإرادة» في الأوبرا.. تخلص من ضغوط يومك مع هذه الفعاليات

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث ملخص

​لا ترهق نفسك فى البحث عن أماكن تقضى فيها الأيام المتبقية من إجازة عيد الفطر، واستمتع بالفعاليات الفنية والثقافية التى تستعرضها لك «التحرير»، كما نقدم لك قائمة بالأفلام الموجودة فى دور العرض حاليا، سواء أجنبية أو عربية.

ما زالت أجواء عيد الفطر مستمرة، لذلك استمتع مع أصدقائك من خلال الفعاليات التى أعدتها لك الأماكن الثقافية والفنية لتلائم الأجواء، ويضم اليوم الأربعاء، مجموعة من الحفلات الموسيقية، والأمسيات المميزة، وعددا من العروض المسرحية، إلى جانب السينمات التى تفتح قاعاتها لعرض الأفلام العربية والأجنبية التى تتنافس خلال هذا الموسم على كعكة الإيرادات، ونقدم لكم أسماء هذه الأعمال، ومواعيد عرضها وأيضًا أسعار التذاكر الخاصة بها:

1- يقام على المسرح الصغير بدار الأوبرا، ندوة بعنوان «أبطال الإرادة»، فى الثامنة مساء، وسيتم استضافة كل من الفنانة ليلى طاهر، الدكتورة سهير عبد القادر مؤسس ورئيس الملتقى الدولى لفنون ذوى الاحتياجات الخاصة، الدكتورة ميرفت أبو عوف المستشار الإعلامى لمؤسسة أولادنا لفنون ذوى الاحتياجات الخاصة، والأب لويس لبيب، بمشاركة فرقة رقص نوبى، وبمصاحبة عازف البيانو عمر ماجد تدير الندوة الدكتورة غادة الوكيل، كما تتناول الندوة أهمية رعاية ذوى القدرات الخاصة ودمجمهم فى المجتمع من خلال الفن والإبداع.

2- تحيى فرقة مزاهر حفلا فى كافية «مكان» بمنطقة وسط البلد، وتقدم عرض الزار، فى الثامنة مساء.

3- على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة تعرض مسرحية «رحلة الزمن الجميل»، فى الساعة السادسة والنصف مساء، والعرض يدور حول رحلة يقوم بها الأطفال للعصر الفرعونى، وهو من تأليف وأشعار يحيى زكريا، موسيقى وألحان كريم عرفة، أشرف على تصميم العرائس د.ناجى شاكر، ديكور د. محمد سعد، تنفيذ عرائس سامية عبد اللطيف، نحت محمود الطوبجى، فكرة وإخراج محمد نور، سعر التذكرة من 15 لـ20 جنيها.

4- فى الثامنة مساء، تعرض مسرحية «كوميديا البؤساء» على مسرح ميامى بوسط البلد، مأخوذة عن نص «البؤساء»، للكاتب الفرنسى الشهير فيكتور هوجو، ولكن العرض يتناولها بطريقة مختلفة عن النص الأصلى، من خلال البحث عن نقاط مضيئة فى حياة البطل، وهى من بطولة رنا سماحة، رامى الطومبارى، محمد عبده، محمود عزت، إيهاب الزناتى، عمرو كمال بدير، رانيا النجار، محمد حسن رمضان، مايا رمضان، دنيا سامى، يوسف ذكرى، مريم البحراوى وأكرم عمران، بجانب فرقة «بلاك تيما»، وفرقة استعراضية روسية، واستعراضات رشا مجدى، وأشعار أحمد حسن راؤول، والعمل من إخراج مروة رضوان، وإشراف عام أحمد السيد.

5- على مسرح الحديقة الدولية تُعرض مسرحية «أنتيكا» إنتاج فرقة مسرح الشمس، فى الثامنة مساء، وهى من تأليف أيمن حافظ، بطولة أمير صلاح الدين، إيناس نور، وائل أبو السعود، ومجموعة من الفنانين من ذوى الاحتياجات الخاصة، ألحان وائل عوض، إخراج أميرة شوقى وأيمن حافظ، والإشراف العام ليوسف أبو زيد.

6- على مسرح متروبول تعرض مسرحية «القطط» فى الساعة السابعة مساء، وهى من بطولة ميرنا وليد، سيد جبر، محمود حسن، جلال عثمان، تأليف صفوت زينهم و إخراج صفوت صبحى.

7- تُعرض حاليا فى السينمات، مجموعة من الأفلام الأجنبية، منها Jurassic World: Fallen Kingdom للممثل برايس دالاس هوارد، Show Dogs للفنان ويل أرنيت، Kings للفنان دانيال كريج، Peter Rabbit، للممثل روز بيرن، I Feel Pretty للمخرج آبى كوهين، Death Wish للممثل بروس ويليس، فيلم Avengers: Infinity War، للممثل روبرت داونى جونيور، وفيلم Terminal للممثلة مارجوت روبى، أما عن أحدث الأفلام العربية بدور العرض، فيتنافس على شباك التذاكر، «حرب كرموز»، للفنان أمير كرارة، «قلب أمه» للفنان هشام ماجد وشيكو،«كارما» للفنان عمرو سعد، «ليلة هنا وسرور» للفنان محمد إمام، و«الأبلة طم طم» للفنانة ياسمين عبد العزيز.

 

هذا المحتوي ( منوعات «أبطال الإرادة» في الأوبرا.. تخلص من ضغوط يومك مع هذه الفعاليات ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق