الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم ساسة ليبيا بعد الامتحانات: “لم ينجح أحد”

اخبار ليبيا اليوم حيث أثار قرار وزير التعليم في حكومة الوفاق حول اختبار المعلمين والمعلمات جدلاً واسعًا في ليبيا، بين مُرحبا به ومعارض له، لكن الأمر الأمر لم يقف عند الترحيب والمعارضة، حيث طالب عدد من المعلمين في ليبيا بإلغاء القرار والرجوع عنه، لكونه قد يهزّ الثقة بين الطالب والمعلم.

كل هذا تزامن مع الأحداث الدموية التي تشهدها ليبيا مند فترة، وعلى وجه الخصوص ما شهدته طرابلس في شهر سبتمبر الماضي من اشتباكات مسلحة بين عدّة أطراف، الأمر الذي جعل الوضع العام أختلط بالخطط التعليمية، وهموم الوزارة في تنفيذ خططها لتطوير التعليم في ليبيا، وكشف لكل الليبيين أن جميع الأطراف في ليبيا فشلت في امتحان التهدئة وعودة الأمن إلى كل مناطق ليبيا، ما يجعل ساستها جميعًا يرسبون في كل الامتحانات الماضية، التي منها على سبيل المثال، امتحان الترتيبات الأمنية والاقتصادية، ومن ثُمّ الامتحان الأكثر أهمية، المصالحة الوطنية.

الامتحانات التي رسب فيها ساسة ليبيا، لا تنتهي عند فشل التهدئة وجمع الأطراف على طاولة واحدة، بل تتعدّى ذلك، وعلى وجه الخصوص، ما عاشته مناطق ليبيا الفترة الأسابيع الماضية، من فياضانات نتيجة لغزارة الأمطار التي هطلت، دون أيّ حلول مؤقتة من شأنها انتشال المواطنين من هذه الفياضانات وحمايتهم من الأمراض التي تسببها البرك المائية التي تتكون عداة من مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي. لم تتوفّر سيبارات شفط المياه بشكل عاجل، لم تتأهب أي حكومة لما قد تنتجه الأمطار من إغلاقٍ للطرق وتعطيل الحركة لدى المرافق الحيوية، التي تعاني الأمرّين، هي الأخرى.

دخول ساسة ليبيا إلى قاعة الامتحانات من جديد، ومحاولة النجاح، تحتاج الكثير من العمل والمثابرة، ولكن ليس خارج ليبيا أو في فنادق خمس نجوم، برعاية أممية، بل في داخل ليبيا، وفي المدارس التي تفتقر لأبسط الاحتياجات الرئيسية، والأهم من هذا لضمان النجاح هذه المرة، عليهم أن يقفوا في طوابير المصارف والمخابز، وبعدها عليهم الإجابة على هذا السؤال: ما شعوركم وأنتم تلعبون دور المواطن الذي ينتظر؟

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم ساسة ليبيا بعد الامتحانات: “لم ينجح أحد” ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا