وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر العبد: جارِ إعداد مذكرة لوزير المالية عن ضريبة القيمة المضافة على الأعلاف

قال الدكتور يوسف العبد رئيس لجنة الأدوية والشركات، إنه جارٍ إعداد مذكرة لرفعها إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية، بشأن ضريبة القيمة المُضافة على إضافات الاعلاف ومكونات الأعلاف المستوردة.

وأضاف العبد، في تصريحات صحفية، أنه سيتم رفع مذكرة بخصوص الضرايب العقارية على مزارع الدواجن باعتبارها من الإنتاج الزراعي، مؤكدا أنه سيجري تنسيقًا مع عدد من أعضاء مجلس النواب، لمتابعة الأمر.

وأشار إلى أنه سيعقد مؤتمر خلال الأيام القليلة المقبلة، بمقر النقابة العامة، للرد فيه بشكل علمي على أن مزارع دواجن مصر "خالية من الهرمونات"، ولابد من إشراف بيطري كامل عليها.

وكانت لجنة الأدوية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، قد أدانت التصريحات التي أدلت بها مسؤولة التغذية العلاجية في مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، للإعلامي عمرو أديب عبر فضائية "mbc مصر"، للتحذير من تناول بعض أجزاء الدواجن، لتسببها في الإصابة بمرض السرطان.

وقالت إن تناول بعض أجزاء الدواجن، مثل: الجلد، والأجنحة، والرقبة، والكبدة، يتسبب في الإصابة بالسرطان، لاحتوائها على هرمونات، وهو حديث ينم عن جهل علمي صريح وتدمير لصناعة الدواجن في مصر والتي يستثمر فيها بالمليارات سواء استثمارات اجنبية او وطنية.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر العبد: جارِ إعداد مذكرة لوزير المالية عن ضريبة القيمة المضافة على الأعلاف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا