الارشيف / وكالات / طقس فلسطين

مصر24 - لاستيعاب زوجاته و23 من أبنائه .. حاكم دبي يرغب في بناء قصر إضافي في دولة أوروبية هذه مواصفاته

يأمل حاكم دبي، الملياردير محمد بن راشد آل مكتوم، توسعة ممتلكاته الإسكتلندية الكبيرة لتستوعب عائلته الضخمة، وذلك بإضافة منزل به تسع غرف ونزلين لموظفيه.

وللشيخ محمد بن راشد عدة زوجات، و23 ابناً وابنة، ومن المعروف أنَّهم سيزورون الممتلكات في إسكتلندا الصيف المقبل، بحسب ما نشرته صحيفة The Daily Mail البريطانية.

وكُشِف في بيانٍ للشيخ من جانب الشركة المُنفِّذة أنَّ رحلات عائلته لقرية إنفرينيتبمنطقة ويستر روس الإسكتلندية كان «يُقيِّدها نقص أماكن الإقامة».

ويسعى الحاكم الثري الآن لبناء هذا المنزل في إقليم هايلاند، عبر شركة التطوير العقاري التابعة له «سميك المحدودة» لاستيعاب عائلته الضخمة وخدمه وحاشيته.

أحدث تطوير في ممتلكات محمد بن راشد

ويُعَد هذا هو أحدث تطوير في ممتلكات الشيخ، التي تضم بالفعل مهبط طائرات هليكوبتر ثلاثياً، ومنزل عطلات يتألف من 14 غرفة نوم، مجاوراً لنُزُل صيدٍ فاخر مُؤلَّف من 16 غرفة نوم وحمام سباحة وصالة ألعاب رياضية.

وتتجاوز ثروة الشيخ محمد 13.7 مليار جنيه إسترليني (17.9 مليار دولار أميركي تقريباً)، وحصل على المِلكية التي تبلغ مساحتها 63 ألف فدان قبل حوالي 20 عاماً. وتقدَّم الشيخ بمخططاته إلى مجلس إقليم هايلاند بداية شهر سبتمبر/أيلول.

وتستخدم عائلته هذا المنتجع كمهرب لها في الصيف بعيداً عن دبي التي تصل حراراتها إلى 50 درجة مئوية.

ووفقاً لمجلة ArabianBusiness الإماراتية، سيُطلق على هذا المنزل ذي التسع غرف نوم اسم «Ptarmigan»، بينما سيُطلَق على الآخر المُتألِّف من 19 غرفة نوم اسم «Benula».

وسيُطلَق على منزل آخر جديد أيضاً اسم «Stag Burn House»، وسيضيف هو الآخر 9 غرف نوم أيضاً.

مجالات يهتم بها الشيخ محمد بن راشد

يُعرَف الشيخ في بريطانيا بأنَّه أحد أهم مُلَّاك خيول السباقات، ويعود الفضل إليه في تحويل دبي إلى واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم.

خَلَفَ الشيخ أخاه عام 2006 ليصبح حاكم إمارة دبي ورئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة.

وهو شخص شغوفٌ جداً بسباقات الخيول، ويمتلك إسطبلات غودلفين في بريطانيا، والتي أخرجت بعضاً من أبرز الخيول في هذه الرياضة.

قدَّر البعض ثروة بن راشد الخاصة بنحو 15 مليار جنيه إسترليني (19.6 مليار دولار تقريباً)، وحوَّل دبي في الأعوام الـ15الأخيرة لتصبح واحدةً من أكثر مدن العالم حداثة.

ويُعَد هو الشخص الذي يقف وراء إنشاء كلٍ من جزيرة النخيل، وفندق برج العرب، وناطحة سحاب برج خليفة التي تهيمن على أفق المدينة.

وساهم أيضاً في تأسيس شركة طيران الإمارات، التي ترعى فريقي أرسنال الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

تزوج لأول مرة في عام 1979، ثُمَّ تزوج بعد ذلك عام 2004 من الأميرة هيا بنت الحسين، ابنة ملك الأردن آنذاك الحسين بن طلال.

وتأتي خطط إنشاء المنزل هذه بعدما أرسلت إحدى بناته الهاربات، لطيفة، رسالة استغاثة تدَّعي فيها أنَّ رجالاً كانوا يطلقون الرصاص خارج المكان الذي تختبئ به.

وصرَّحت شركة Colin Armstrong Architects الهندسية، ومقرها مدينة إنفرنيس الإسكتلندية، قائلة: «يسافر أصحاب مِلكية إنفرينيت في مجموعات ضخمة من أفراد العائلة والأصدقاء. وتقيَّدت رحلاتهم في السنوات الأخيرة إلى إنفرينيت بسبب نقص أماكن الإقامة. واكتمل بناء سكن إضافي للموظفين في عام 2017، لإنشاء بنية تحتية من شأنها دعم استخدام أكبر لهذه المِلكية من جانب المالك، وهذا التطبيق الجديد يتطلَّب إنشاء أماكن إقامة سكنية لتستقبل مُلَّاكها وعائلاتهم وضيوفهم من أجل استمتاعٍ أكبر وزيارات موسعة لإنفرينيت».

وسيفصل مجلس إقليم هايلاند في المقترحات المُقدَّمة في الوقت المحدد.


هذا المحتوي ( مصر24 - لاستيعاب زوجاته و23 من أبنائه .. حاكم دبي يرغب في بناء قصر إضافي في دولة أوروبية هذه مواصفاته ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( طقس فلسطين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو طقس فلسطين.

قد تقرأ أيضا