الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار انطلاق مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة بالقاهرة الثلاثاء المقبل

كتب- محمد صلاح:

تنظم الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة اجتماعات المؤتمر العام للوكالة بالقاهرة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 9 من الشهر الجاري ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

ووحسب بيان، اليوم، تشهد الاجتماعات استعراض المشاريع الجاري تنفيذها في مجال الطاقة الشمسية والرياح، وكذا الدراسات العالمية حول مستقبل الطاقة المتجددة حتى عام 2030، والتقنيات المطلوبة وتطور التكنولوجيا، وطرق توفير التمويلات والتسهيلات لتشجيع كل دول العالم خاصة النامية والفقيرة للاعتماد على الطاقة النظيفة للحد من استهلاك الوقود الأحفوري والانبعاثات الملوثة للبيئة.

تتعاون الوكالة الدولية للطاقة المتجددة مع الحكومة المصرية، لدعم وتعزيز جهودها في التوسع في استخدامات مصادر الطاقة المتجددة، وتأمين الطاقة الكهربائية على مستوي كافة الاستخدامات، ويتمثل التعاون المشترك، في إعداد تقرير "توقعات الطاقة المتجددة: مصر"، الذي سيحلل مسارات التكنولوجيا المتاحة لزيادة إمكانيات الطاقة المتجددة طويلة الأجل في البلد.

جدير بالذكر أن استراتيجية قطاع الكهرباء المصرى حتى عام 2030 تقوم على تعزيز الطاقة المتجددة كجزء من تنويع الطاقة وخطط التنمية الاقتصادية، ومع بلوغ أهداف توليد الطاقة المتجددة بنسبة 20% بحلول عام 2020، ومخطط أن تصل إلي نسبة 37.6% بحلول عام 2035، تتعهد الحكومة باستغلال موارد الطاقة المتجددة الهائلة لتعزيز أمن الطاقة المحلي.

وانطلق القطاع نحو تطبيق تلك الاستراتيجية بانشاء مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمدينة أسوانوهى المحطة الاكبر على مستوى العالم .

هذا المحتوي ( اخر الاخبار انطلاق مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة بالقاهرة الثلاثاء المقبل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.