وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم البعثة الأممية تكشف حصيلة ضحايا الأعمال العدائية في ليبيا

اخبار ليبيا اليوم حيث كشفت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن حصيلة ضحايا الأعمال العدائية في جميع أنحاء ليبيا خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأوضحت البعثة، في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، بأن هناك 40 ضحية سقطوا من صفوف المدنيين من بينهم 18 حالة وفاة و22 حالة إصابة بجروح،وذلك أثناء سير الأعمال العدائية في جميع أنحاء ليبيا

وأشارت البعثة بأنه من بين الضحايا 14 رجلاً وأربع نساء لقوا مصرعهم فيما أصيب تسعة رجال وخمس نساء وصبي واحد وفتاة واحدة بجروح.

وأوضحت البعثة، أن العدد الفعلي للخسائر في صفوف المدنيين أعلى من ذلك، معلنة عن مواصلتها السعي  للتأكد فيما إذا كان هنالك المزيد من الضحايا المدنيين في سياق الأعمال العدائية الجارية في طرابلس.

ووثقت البعثة، أيضا وقوع اصابات في صفوف المدنيين في طرابلس (16 قتيلاً و22 حالة إصابة بجروح) وبنغازي (مقتل شخص واحد) و ورشفانة ( مقتل شخص واحد)،  كما لقي 57 مقاتلاً مصرعهم أثناء الاشتباكات في طرابلس، في حين لم يتسنّ التأكد من الوضع المدني لـ12 قتيلاً آخرين، فضلا عن وقوع 7 إصابات أخرى جراء انتهاكات أخرى محتملة للقانون الإنساني الدولي وانتهاكات أو تجاوزات ضد  القانون الدولي لحقوق الإنسان وذلك في درنة وبنغازي وسبها والزاوية.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم البعثة الأممية تكشف حصيلة ضحايا الأعمال العدائية في ليبيا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا