وكالات / مصراوى

اخر الاخبار رئيس جامعة الأزهر يقرر إرسال فرق تفتيش للكليات لحل مشكلات الطالبات

كتب – محمود مصطفى:

أجرى الدكتورمحمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، جولة مفاجئة، اليوم الثلاثاء، على كليات فرع البنات بالقاهرة، تفقد خلالها انتظام العملية التعليمية، ومدى الالتزام بجدول المحاضرات، وتواجد أعضاء هيئة التدريس.

وحسب بيان، اليوم، لاحظ رئيس الجامعة ونائبه وجود عدد من الطالبات على شباك خزينة كلية الدراسات الإنسانية، ووجه سعاد بكر أمين عام مساعد فرع البنات بحل المشكلة، وزيادة أعداد المحصلين تخفيفا على الطالبات، ولضمان عدم حدوث أي تزاحم.

وقرر المحرصاوي توجيه فرق يوميه من التفتيش المالي والإداري وقسم المتابعة، إلى الكليات لمتابعة أداء العاملين والخدمات المقدمة للطالبات لضمان سير العملية التعليمية، وحل أي مشاكل تواجهن ورفع تقرير يومي له بذلك.

واستمع رئيس جامعة الأزهر، لكافة طلبات الطالبات وعقد حوارًا مفتوحًا معهن، وأكد لهن أن مكتبه مفتوح للجميع لتذليل أي عقبات تواجههن، وطالبهن ببذل المزيد من الجهد، والالتزام بمناهج الأزهر التي ترتكز على التعددية واحترام وقبول الآخر وتُرسخ قيم السلام والتعايش والمواطنة.

وقال المحرصاوي للطالبات: "لابد أن تكن خير سفيرات للأزهر، تنشرن صحيح الدين بتعاليمه السمحة، وتُسهمن فى الرد على حملات التشويه التى تستهدف النيل من ديننا الحنيف"، مشيرًا إلى ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية والدورات العلمية والتدريبية بما يؤثر إيجابيًا في تكوينهم الثقافي والمعرفي.

ووجه رئيس جامعة الأزهر بتعديل مواعيد جداول بعض الفرق الدراسية خاصة المحاضرات التي تعقد في مواعيد لا تتناسب مع الطالبات، وتوفير سبل الراحة لهن قائلا: "لن أسمح بأن تواجه أي طالبة أي مشكلة لأنهن بناتي".

وقال المحرصاوي، إنه سيتم حل مشكلة الوجبات الغذائية خلال الأيام المقبلة، وتوفيرها بالمدن الجامعية، خاصة أن السبب في التأخير بعض الوقت هو حرصه التام علي ضغط الجدول الزمنى لإجراءات القبول بالمدن الجامعية، وأنه لأول مرة هذا العام يتم بدء التسكين قبيل العام الدراسى، بعد تنسيق المتقدمين بشفافية وفقًا لضوابط مشددة تُراعى التفوق العلمى ومحل الإقامة والظروف الاستثنائية ، وقد تم تيسيرًا على الطالبات إعلان أسماء المقبولات بالموقع الإلكترونى لجامعة الأزهر على الإنترنت خاصه أن الطاقة الاستيعابية للمدن الجامعية، لا تكفى أعداد المغتربات.

وقال رئيس جامعة الأزهر: "نحرص على الإسهام في الإثراء الفكري للطالبات وتوفير الخدمات لهن خاصة بعد عملية التطوير التي يشهدها فرع البنات وانشاء كوبري جديد يسهل عملية دخول وخروج الطالبات وعدم تزاحم الطالبات أمام البوابة الرئيسية أثناء الدخول والخروج علاوة على إنشاء استراحات وكافتيريا على أعلى مستوى".

ووجه المحرصاوي، الشركة المنفذة لعملية التطوير بسرعة الانتهاء من الأعمال خلال الأيام المقبلة لدخول الكوبري والبوابة الجديدة الخدمة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار رئيس جامعة الأزهر يقرر إرسال فرق تفتيش للكليات لحل مشكلات الطالبات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا