الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر حالة الطقس اليوم الأربعاء 3/10/2018 فى مصر والدول العربية

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية، اليوم الأربعاء، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على جنوب البلاد وجنوب سيناء والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فيكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فيكون معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

نهاراً: 

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام ما بين 1-2 درجات مئوية، ويكون الطقس خريفياً مُعتدلاً بوجه عام، في حين يكون حارا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر السحب المتوسطة والعالية، مع فرصة لهُطول زخات محلية رعدية من الأمطار بأجزاء من جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة السرعة.

في خليج العقبة: 

الرياح: شمالية، معتدلة السرعة - حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم). - درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية. 

ليلاً: 

تكون الأجواء مُعتدلة إلى لطيفة بوجه عام، وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة في المناطق الجنوبية والشرقية، وتكون الرياح خفيفة ومتغيرة الاتجاه

الطقس فى فلسطين 

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وحاراً نسبياً إلى حار في كافة المناطق. هذا ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار فوق بعض المناطق الجنوبية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر حالة الطقس اليوم الأربعاء 3/10/2018 فى مصر والدول العربية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا