الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار مزايا تنقذ حياتك في ساعة أبل الجديدة "ووتش 4"

كتب - عاصم الأنصاري:

جاءت ساعة أبل الجديدة "ووتش 4"، بخصائص عديدة منها ما قد ينقذ حياتك.

ووفق ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، بإمكان الساعة الجديدة أن تكشف حوادث السقوط التي يتعرض لها المستخدم، أثناء ممارسة الرياضة مثلا، بمجرد ارتطامها بالأرض، والاتصال بخدمة الطوارئ خلال 15 ثانية فقط.

وتعطي الساعة ثلاثة خيارات عند سقوط المستخدم وتعرضها للارتطام: الأول اتصل بالطوارئ، الثاني سقطت لكني بخير، والثالث أنا لم أسقط.

وإذا لم يضغط المستخدم على أي من الخيارات الثلاثة خلال 15 ثانية، تتصل الساعة بالطوارئ مباشرة، وترسل رسالة نصية إلى الشخص الذي سجله المستخدم للاتصال فيه عند الطوارئ.

ولا تعمل الساعة خلال السقوط فقط، بل تعمل أيضًا إذا ما انزلق المستخدم بشكل مفاجئ، بقشرة موز مثلا، أو تدحرج على أرض منحدرة يصعب معها إيقافه.

وتمكن الساعة المستخدمين الصغار والكبار في السن من ضبط إعداداتها يدويًا، وإدخال بيانات الشخص المطلوب التواصل معه في حالة الطوارئ، لكنها تعمل أوتوماتيكيًا في حال ضبط المستخدم عند سن 65 عاما فما فوق.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار مزايا تنقذ حياتك في ساعة أبل الجديدة "ووتش 4" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.