وكالات / مصراوى

اخر الاخبار خلال شهر.. قرارات مختلفة وإقالات وزيارات مفاجئة لمحافظ دمياط ​

دمياط- محمد إبراهيم:

قرابة شهر مرَّ على تعيين منال عوض، محافظًا لدمياط خلفًا للدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، نجحت خلاله في اتخاذ قرارات جريئة أثارت دهشة الرأي العام، إذ قررت المحافظ رفض تلقي ورود أو بطاقات شخصية للتهنئة بمناسبة توليها المنصب منذ اليوم الثاني لها، كما تحفظت على استقبال أي هاتف للتهنئة واكتفت باستقبال القيادات التنفيذية والأمنية، إلى جانب ذك رفضت اصطحاب موكبها المعتاد في جولاتها التفتيشية.

الالتزام بالمسؤولية

شددت محافظ دمياط، في لقائها الأول مع رؤساء المدن والقرى على احترام المواعيد والالتزام بالمسؤولية وعدم التقصير في أداء العمل والتنسيق بين الجهات المختلفة، وخصوصًا فيما يتعلق بالتعديات على الأراضي الزراعية وملف النظافة.

لكن سلسلة من الجزاءات وقعتها المسئول الأول بالمحافظة، إذ قررت إقالة محمد عبده الباز، رئيس الوحدة المحلية بالخياطة، لتقاعسه عن أداء مهام عمله ما أدى إلى تدنى مستوى النظافة بالقرية و كثرة شكاوى الأهالي، وقررت تكليف رئيس الوحدة المحلية بالخياطة بالعمل بقسم الإشغالات بالإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمدينة رأس البر، وتكليف مهند مأمون سالم بتسيير أعمال رئيس الوحدة المحلية بالخياطة.

قرارات مفاجئة

يأتي ذلك بعد أيام من إقالة رئيس قرية الضهرة بسبب تدني مستوى النظافة وتراكم أكوام القمامة والإهمال، كما أحالت عوض، موظفى بوابة رأس البر الغربية للتحقيق بالشئون القانونية بديوان عام المحافظة، بعد أن رصدت في جولة مفاجئة تورط الموظفين في تحصيل مبالغ مالية من أتوبيسات نظير رسوم دخولها المدينة دون قطع إيصالات تفيد السداد .

وأحالت محافظ دمياط، في وقت سابق، مدير الإدارة التعليمية بفارسكور ومديري المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية بمدرسة مناع خليل وكذلك أعضاء اللجنة المكلفة بالمرور على أعمال الصيانة، للشئون القانونية بالديوان العام للتحقيق، لعدم إتمام أعمال الصيانة بالمدرسة ولتدنى مستوى النظافة بها، وأحالت المحافظ كذلك رئيس الوحدة المحلية لقرية سيف الدين للشئون القانونية بالديوان العام للتحقيق لتدنى حالة النظافة بالقرية ومنحت مهلة أسبوع واحد لكل من رئيسى الوحدة المحلية لقريتى شرمساح وميت الخولى ونواب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا لإزالة المخالفات ورفع كفاءة ونظافة الشوارع.

مكافأة لرئيس الوحدة

وفي المقابل، قررت صرف مكافأة لرئيس الوحدة المحلية بقرية كفر المياسرة وذلك لتواجدها صباحًا بشوارع القرية أثناء مرور فريق المتابعة وقيامها بأداء مهام عملها بجد والذى أدى بدوره إلى رفع مستوى النظافة وجودة الخدمات بالقرية.

أحوال المستشفيات.. الأهم

واعتمدت عوض في عملها على إجراء زيارات مفاجئة، بدأتها بمدينة الروضة لتفقد حالة النظافة وموقف حملات رفع الإشغالات وإلزام أصحاب المحال التجارية بوضع صناديق للقمامة ورفع كفاءة الطرق وفي زيارة مفاجئة لمستشفى كفر البطيخ المركزى لمتابعة سير العمل رصدت المحافظ تلاعبًا في دفتري الحضور والانصراف ونوبتجيات الأطباء، وشددت عوض خلال الزيارة، على ضرورة الاهتمام بمستوى النظافة وإتمام أعمال الصيانة بالمستشفى وكذلك صيانة أجهزة الغسيل الكلوي موجهة بالالتزام بالمعايير الخاصة بمكافحة العدوى.

وأكدت محافظ دمياط، في تصريح صحفي، أنها تجري زيارات مفاجئة للتعرف على أحوال الوحدات المحلية وخصوصا في القرى قبل اتخاذ القرارات، وأكدت "لن أسمح بأي تقصير وأتابع عن كثب أحوال المستشفيات ونسعى لدعمها وتعد واحدة من أهم الأولويات التي أضعها على رأس جدولي اليومي"، واستطردت حديثها بالقول "أرفض المجاملات وتسويف الأمور وأبحث عن حلول جذرية".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار خلال شهر.. قرارات مختلفة وإقالات وزيارات مفاجئة لمحافظ دمياط ​ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا