الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار مصدر: 12 شركة جديدة تسعى للحصول على تراخيص إنتاج وبيع الكهرباء

كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسئول بجهاز تنظيم مرفق وحماية المستهلك،إنه في 29 أكتوبر من العام الماضي وقع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي اتفاقيات مع 13 شركة لاستثمار 863 مليون دولار في مشروعات للطاقة الشمسية في بنبان بأسوان، على أن توفر مؤسسة التمويل التابعة للبنك الدولي IFC نحو 75.6% من النفقات الاستثمارية للمشروعات.

وأشار المصدر فى تصريحاته لـ"مصراوي"، إلى أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك تلقى أكثر من 12 طلب من شركات طاقة متجددة جديدة مؤخرا للحصول على تراخيص إنتاج وبيع الكهرباء وكذلك تجديد تراخيص إنتاج الكهرباء.

يذكر أنه في 10 ديسمبر من عام 2015 منح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك، أول رخصة لشركة "الكرم" لبيع و توزيع الكهرباء بعد إنتاجها من محطة طاقة شمسية غير متصلة بشبكة الكهرباء بقدرة واحد ١ ميجاوات لصالح شركة الإنماء للاستصلاح و الزراعة شركة مملوكة لشركة جهينة.

وتعتبر الرخصة الأولى من نوعها لشركة قطاع خاص مصرية لإنتاج و بيع الكهرباء من الطاقة الشمسية لمستهلك خاص بعيداً عن الشبكة القومية للكهرباء،بالإضافة إلى أن شركة "كرم سولار" وقعت عقد بيع الكهرباء مع شركة الإنماء التابعة لجهينة و الذي ينص على: "توريد الكهرباء من الطاقة الشمسية لمدة خمس وعشرين سنة لمزرعة الإنماء في الصحراء الغربية البالغ مساحتها إحدى عشر ألف (١١٠٠٠) فدان، و يُتوقع أن يبدأ تشغيل المحطة الشمسية في أبريل ٢٠١٦".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار مصدر: 12 شركة جديدة تسعى للحصول على تراخيص إنتاج وبيع الكهرباء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.