الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر وزير التنمية المحلية: نعمل على تذليل المعوقات أمام المستثمرين في المحافظات

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اهتمام الدولة بزراعة النخيل والتمور، والتي يمكن أن تكون قاطرة للتنمية، مع توفير فرص عمل بمحافظة مرسى مطروح، وباقِ المحافظات التي تتميز بتلك الزراعة ومنها أيضًا أسوان.

وأشار شعراوي، إلى أن الدولة تسعى لتوحيد كافة الجهود المشتركة في مجال زراعة النخيل والتمور، لمضاعفة الصادرات، والاستفادة بالميزات النسبية لتلك الزراعة بالمحافظات المصرية، خاصة في ظل وجود طلب على التمور بالأسواق العالمية.

وأوضح أن الوزارة تجري تنسيقًا مع الوزارات المعنية بالحكومة، لتذليل أي معقومات تواجه المستثمرين بالمحافظات خاصة في هذا المجال للنهوض بها.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى استعداده لتقديم كافة التسهيلات سواء بالتواصل مع الوزارات المعنية أو المحافظات لحل أي مشكلات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، بالدكتور عبدالوهاب زايد المستشار الزراعي بوزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، والأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، لاستعراض آخر تطورات عقد المهرجان الرابع للتمور المصرية بسيوة 2018م، والذي سيتم تنظيمه خلال شهر نوفمبر المقبل، بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ومحافظة مرسى مطروح، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو".

كما تم استعراض إنجازات جائزة خليفة الدولية فى مصر منذ بداية عملها فى عام 2015، واستعراض عدد من المشروعات الجارية منها تأهيل مجمع تمور بمحافظة الوادي الجديد، وإنشاء مخازن مبردة للتمور بسعة 4 آلاف طن بالواحات البحرية بمحافظة الجيزة، والمشروعات المستقبلية المزمع إنشاءها ومنها مصنع للتمور بمحافظة أسوان.

حضر الاجتماع؛ الدكتور أمجد أحمد القاضي المدير التنفيذي لمركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي بوزارة التجارة والصناعة، وعدد من قيادات الوزارة.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر وزير التنمية المحلية: نعمل على تذليل المعوقات أمام المستثمرين في المحافظات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا