وكالات / مصراوى

اخر الاخبار جامعة بنها تنظم لقاء تعريفيا ببرامجها الجديدة

القليوبية - أسامة علاء الدين:

نظمت جامعة بنها، برعاية الدكتور حسين المغربي، القائم بأعمال رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، لقاءً تعريفيًا موسعًا عن البرامج الجديدة، وعددها 28 برنامجًا بعنوان "جامعة بنها اختيارك الصحيح لمستقبل أفضل".

حضر اللقاء الدكتور هشام أبوالعينين، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث السابق، وعمداء الكليات، والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين.

وخلال اللقاء افتتح رئيس الجامعة معرض البرامج الجديدة بالجامعة، والذي نظمته كليات الجامعة التي بها برامج جديدة، وهي كلية الطب البيطري، والهندسة بشبرا، والزراعة بمشتهر، والتجارة، والهندسة ببنها، والتربية، والحقوق، والحاسبات والمعلومات، وكلية التمريض.

كما شارك عمداء الكليات والأساتذة في اللقاء، بتقديم شرح وعرض توضيحي للحاضرين عن أهم المميزات لبرامجهم الجديدة، وشروط التقدم والالتحاق بها، وما توفره من متطلبات يحتاجها سوق العمل، وخدمة خطة الدولة في المشروعات القومية الكبرى.

وفي كلمته قال الدكتور حسين المغربي، القائم بأعمال رئيس الجامعة، إن اليوم ثمرة تجربة الجامعة منذ ما يزيد عن 10 سنوات، مضيفًا أن البرامج الجديدة بدأت في جامعة بنها 2007 / 2006، وبعد مرور هذه الفترة كان لابد من تقييم التجربة، ودراسة نقاط القوة والنقاط التي تحتاج إلى تحسين.

وشدد "المغربي" على الاستفادة من البرامج الجديدة بالجامعة، إذ تسمح هذه البرامج بالتعاون مع الجامعات الأخرى المعترف بها، وبالتالي تنفيذ توأمة بين جامعة بنها وهذه الجامعات، كما أن البرامج الجديدة تسمح للطلاب بالسفر إلى الخارج خلال فترة دراستهم بالكلية، مؤكدًا أن البرامج الجديدة تساهم بصورة كبيرة في توفير الأجهزة والإمكانات للبرامج الأساسية.

وأضاف أن إنشاء فرع الجامعة الدولي بالعبور سوف يسمح بزيادة التعاون مع الجامعات الأجنبية في البرامج الجديدة، وذلك في إطار الخطة التي وضعتها الجامعة للارتقاء بالعملية التعليمية، والبحثية، وسد الفجوة بين الدراسة الجامعية، وسوق العمل الذي يحتاج إلى نوعية مختلفة من الخريجين المؤهلين تأهيلًا علميًا ينافس على المستوى الإقليمي.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار جامعة بنها تنظم لقاء تعريفيا ببرامجها الجديدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا