وكالات / التحرير الإخبـاري

التفاصيل الكاملة للدورة الـ10 من مهرجان القاهرة للجاز

العالم اليوم حيث ووجه الفنان عمرو صلاح، مؤسس المهرجان، الشكر لإدارة فندق سميراميس، ولبقية الرعاة الثقافيين، لافتا إلى أن هناك 14 دولة تشارك في المهرجان، الذي يتضمن 21 حفلة موسيقية.

أكد أن مجموعة كبيرة من محبي الجاز في مصر ينتمون إلى صعيد مصر والأقاليم، معربًا عن أمنياته أن تمر هذه الدورة بنجاح، داعيا وزارة الثقافة لدعم المهرجان ماديا بدوراته المقبلة.

وأشار إلى أن الجامعة الأمريكية وفرت 12 خط أتوبيس لنقل من يريد الحضور من الجمهور، لافتا إلى أن أسعار التذاكر تتراوح من 100 إلى 250 جنيها، كما أن هناك تسهيلات خاصة للطلبة، مشددًا على أن المهرجان لن يكون مجرد حفلات موسيقية، مشيرا إلى أن الهدف من المهرجان هو تكوين حدث ثقافي شامل يتضمن فعاليات وورش تعليمية وأنشطة متنوعة.

فيما قال هينز ماهوني، مستشار الجامعة الأمريكية الثقافي، إن موسيقى الجاز هي فن عالمي واندماج بين كل الثقافات ويستحق الدعم لنشره بصفة أكبر.

لفت إلى أن المهرجان يفيد مصر باعتبارها مركزًا موسيقيًا في المنطقة، معربًا عن سعادة الجامعة الأمريكية في القاهرة برعايتها وتبنيها لهذا المهرجان.

وحضر المؤتمر مجموعة من الفنانين المصريين المشاركين بالمهرجان هذا العام، منهم الموسيقار هشام خرما، الذي يحيي حفلا في أولى أيام المهرجان.

وقال خرما، إنه سعيد للغاية بمشاركته بالمهرجان، مؤكدًا أن الموسيقى لغة يتجمع حولها الجميع، واعدًا الحضور بتقديم مقطوعات موسيقية مميزة للغاية.

ويقام المهرجان على مدار أربعة أيام متتالية، من 11 إلى 14 أكتوبر، وتحتضنه الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

ويقام مهرجان القاهرة الدولي للجاز هذا العام تحت رعاية وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع سفارات هولندا، النمسا، التشيك، المجر، بولندا والبرتغال، إضافة إلى عدد من الهيئات الثقافية الدولية مثل: مؤسسة اليابان، معهد جوته، والمورد الثقافي، وميوزيك لكسمبورج، ومؤسسة بروهلفتسيا السويسرية الثقافية التي تحتفل بـ30 عاما من العمل الثقافي بمصر.

هذا المحتوي ( التفاصيل الكاملة للدورة الـ10 من مهرجان القاهرة للجاز ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا