وكالات / شاشة نيوز

شاشة نيوز: أمريكا: دماء الغزيين برقبة حماس!

شاشة نيوز: قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت اليوم الثلاثاء، إن حركة حماس تتحمل المسؤولية عن سقوط قتلى وجرحى فلسطينيين في قطاع غزة المحاصر في الأيام الأخيرة.

وقالت ناورت، رداً على استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلية للقوة المميتة بشكل مفرط، وتحويل غزة إلى "منطقة إطلاق نار حرة" ما أدى في الأيام القليلة الماضية إلى استشهاد 10 فلسطينيين على يد القناصة الإسرائيليين، بينهم أربعة أطفال، إضافة إلى إصابة المئات بالرصاص الحي والمطاطي، وما إذا كان ذلك يثير القلق لدى الإدارة الأميركية "لقد تناولنا هذا الأمر من قبل، عندما حدثت هذه الأمور في السابق، وسأعود إلى قول ما قلته دائمًا، نحن دائما قلقون عندما تكون هناك تقارير موثوقة باستخدام القوة المفرطة".

واضافت "أتصور أن الحكومة الإسرائيلية سوف تلقي نظرة على هذا (والتحقيق بشأن استخدام القوة المفرطة)، ونحن دائماً نتطلع لقيام الحكومات (الخارجية) بفحص إجراءاتها الخاصة" أي أن الأمر متروك لإسرائيل لفتح أي تحقيقات.

وقال ناورت، "دعونا نتذكر أنه- وإلى حد كبير- فان ما أوصل الإسرائيليين والفلسطينيين إلى هذه النقطة هي (حركة) حماس، حماس تتحمل المسؤولية النهائية عن بؤس الناس، الذين يعيشون في غزة، وفي بعض المناطق المحيطة بها، حماس متهورة عندما تشجع الناس على الخروج (في مظاهرات العودة)، وعندما تشجع الناس على القتال، وعندما تشجع الشباب على محاولة الانخراط في أعمال عنف، هذا هو الوضع الخطير جداً".

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: أمريكا: دماء الغزيين برقبة حماس! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

قد تقرأ أيضا