وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر نقابة الأطباء توضح تفاصيل الاعتداء على اتحاد المهن الطبية من قِبل البلطجية‎

قالت نقابة الأطباء خلال بيان أصدرته منذ قليل،: "تدور منذ عدة أشهر بعض الصراعات والمشاكل بين نقيب الصيادلة وبعض أعضاء مجلس نقابة الصيادلة وتطورت هذه الصراعات حتى وصلت ساحة القضاء التي لم تقر حتى الآن صحة موقف أي من الطرفين".

وأضاف البيان: "دعا الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، لاجتماع مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية باعتباره رئيساً للاتحاد وذلك يوم الاثنين 1 أكتوبر 2018".

وتابع: "في بداية الاجتماع طلب خمسة أعضاء في مجلس اتحاد النقابات التصويت على شرعية حضور عضوين لم يحسم القضاء كلمته بشأن قانونية عضويتهم بمجلس الاتحاد من عدمه وذلك بعد استئذان الدكتور حسين خيري - رئيس المجلس و موافقته.

واستطرد: "رفض ذلك بشدة وثار واعترض الدكتور محي عبيد  نقيب الصيادلة، وارتفع صوته عالياً في المجلس مهدداً الدكتور حسين خيري، بقدرته علي تنحيته من رئاسة مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية وتوليه هو ذلك الموقع في غضون أيام".

وأضاف البيان، كان التهديد عالياً وصارخاً خاصة وأن كلاً من الدكتور خالد العامري نقيب البيطريين، والدكتور ياسر الجندي نقيب الأسنان، انضما إلي الدكتور محي، في ثورته واعتراضه مهددين بمزيد من أعمال البلطجة مما دفع الأستاذ الدكتور حسين خيري، إلي نقل الإجتماع إلي دار الحكمة، واتخاذ عدة قرارات تخص مصالح أطباء النقابات الأربعة كان من أهمها تطبيق زيادة معاش النقابة إلي 800 جنية شهرياً ابتداءً من يوليو 2018.

وأشار البيان،: "في اليوم التالي (الثلاثاء 2 أكتوبر) فوجئ الموظفون والعاملون بمبني اتحاد نقابات المهن الطبية بمجموعة كبيرة من الأفراد يحملون السلاح الأبيض والشوم والأسلحة النارية، يقتحمون المبني وإدارته ويعتدون علي كل الموجودين في المكان مما أدي إلي إصابة العشرات بإصابات مختلفة والعبث بمحتويات المبني وتحطيم أثاثاته.

وأكمل البيان،: "تم طرد الموظفين والعمال من المبني بالقوة مما أدي إلي تعطيل مصالح أطباء النقابات الأربعة و أسرهم من حيث: 

1-إنهاء إجراءات الاشتراك في مشروع علاج الأعضاء بالنقابات الأربعة وأسرهم حوالي ثلاثمائة وخمسون ألف مستفيد.

2-توقف خطابات تحويل المرضي من الأطباء والمنتفعين من أسرهم إلي المستشفيات ومعامل التحاليل ومراكز الأشعة لعلاجهم وإجراء العمليات المختلفة لهم وكذلك التحاليل والأشعات.

3-توقف صرف الإعانات الخاصة بالمرضي و من الأطباء بالنقابات الأربعة.

4-توقف إنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاش لأعضاء الإتحاد.

 هذا وأهابت النقابة العامة للأطباء وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة بتحري الدقة والأمانة في عرض حقائق الأحداث المؤسفة التي تعرض لها مبني اتحاد نقابات المهن الطبية وما صاحبه من آثار وتوابع سيئة.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر نقابة الأطباء توضح تفاصيل الاعتداء على اتحاد المهن الطبية من قِبل البلطجية‎ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا