الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار برلمانية: "الرئيس أعطانا الماء والهواء لدمج ذوي الإعاقة في المدارس العادية"

كتب- أحمد الصعيدي:

قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو المجلس القومي لذوي الإعاقة وعضو مجلس النواب، إن من حق الأشخاص ذوي الإعاقة الالتحاق بالمدارس العادية، ويجب أن تتشارك الوزارات مع المجلس القومي للإعاقة في تأهيل ودمج هذه الفئة.

وأضافت "هجرس"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الأربعاء، أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" تساعد وزارة التربية والتعليم على تدريب 22 ألف معلم لرفع كفائتهم وإعطائهم القدرة على التعامل مع أطفال من ذوي الإعاقة.

وأشارت إلى أن قانون ذوي الإعاقة شامل وكامل ويتناول كافة احتياجات هذه الفئة من المجتمع، ولكن لدينا إشكالية أن الكثير من المواطنين لم يلتمسوا قوة هذا القانون على أرض الواقع.

وأكدت "هجرس"، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص 500 مليون جنيه لدعم ذوي الإعاقة ينقذ ويعزز التعليم الدمجي للأشخاص ذوي الإعاقة، متابعة "الرئيس أعطانا المال والهواء من أجل تنفيذ فكرة الدمج".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار برلمانية: "الرئيس أعطانا الماء والهواء لدمج ذوي الإعاقة في المدارس العادية" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.