وكالات / التحرير الإخبـاري

10 مسلسلات يمكنك متابعتها خلال أكتوبر.. بينهم 5 أعمال جديدة

العالم اليوم حيث ملخص

هل مللت من متابعة المسلسلات المعادة، وتبحث عن عمل درامي جديد، نرشح لك قائمة بالمسلسلات التي تعرض خلال شهر أكتوبر، والقنوات الناقلة لها ومواعيدها، ومن بينها «الأب الروحي 2» و«بيت السلايف» اللذان يعرضان لأول مرة.

1- «ليالي الحلمية 6»

يعرض الجزء السادس من مسلسل «ليالي الحلمية» على شاشة قناة الحياة، يوميًا فى 5 مساء والإعادة فى 11 مساءً، وهو من بطولة إلهام شاهين، صفية العمري، هشام سليم، حنان شوقي، سامح الصريطي وإنعام سالوسة، وتم عرض هذا الجزء قبل عامين فى رمضان 2016، ولم يحقق نفس شعبية الأجزاء السابقة، وذلك بسبب أن مؤلفه هو أيمن بهجت قمر، وليس السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة، وأيضًا الإخراج لمجدي أبو عميرة بدلا من المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ (قد يهمك.. «ليالي الحلمية».. ملحمة تاريخية صنعت أسطورة يحيى الفخراني).

تبدأ أحداث الجزء السادس من «ليالي الحلمية» من عام 2005، وفيها نجد أن (علي البدري) -الفنان الراحل ممدوح عبد العليم- قد توفى بعد إصابته بمرض بالقلب، وبعد طلاقه لـ(زهرة غانم) وخطبته لـ(جميلة شهاب)، التي غادرت مصر بعد وفاته، وذهبت لأمريكا، ويعود (عادل البدري) لحبه الأول (قمر السماحي) رأفة بها بعد أن أصبحت وحيدة بعد وفاة والده، وتدور الأحداث إلى أن تصل بالنهاية لقيام ثورة يناير، وتنازل الرئيس محمد حسني مبارك عن الحكم.

2- «كيد الحموات»

على قناة «إيه آر تي حكايات» يمكنك متابعة «كيد الحموات» فى 5 مساءً والإعادة فى 11 صباح اليوم التالي، المسلسل من بطولة ماجدة زكي، هالة صدقي، انتصار، سوسن بدر، مي سليم، ولطفي لبيب، عرض قبل 4 أعوام فى رمضان 2014، وحقق نجاحًا محدودًا، تدور أحداثُه في إطار كوميدي، حول 4 سيدات مختلفات في طباعهن الشخصية، يتزوج أبناؤهن فيبدأن في تطبيق نظرية سيطرة الحموات، سواء على زوجات أبنائهن، أو حتى على الأبناء شخصيًا.

3- «غموض الحب»

إذا كنت من محبي الهندي، يمكنك متابعة مسلسل «غموض الحب»، الذى يعرض على شاشة قناة «زي ألوان» فى 9 مساء والإعادة فى 2 صباحًا، هو من بطولة جاسمين باشين، سيدانت جوبتا، زين إمام ونامان شو، عرض لأول مرة فى أغسطس 2015، وتدور أحداثه حول شاب يقع فى حب فتاة على الرغم من كون عائلتهما ليست على وافق، ولكن مع تتوالى الأحداث تكتشف أنه لا يحب، وأنه تقرب منها فقط من أجل الانتقام لأمه وعائلته.

4- «ضد مجهول»

بينما تعيد قناة «إم بي سي 4» عرض مسلسل «ضد مجهول»، الذى عرض فى رمضان الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا، وذلك فى 9 مساء والإعادة فى 5 مساء اليوم التالي، المسلسل من بطولة غادة عبد الرازق، حنان مطاوع، دياب، روجينا، أحمد سعيد عبد الغني، وفراس سعيد، وتدور أحداثه فى إطار من الغموض والإثارة حول مهندسة ديكور تدعى (ندى وصفى) متزوجة ولديها ابنة، تحدث خلافات كبيرة بينها وبين زوجها، ويقوم بتخييرها بينه وبين عملها؛ إلا أنها تختار عملها ويقوم بتطليقها، وتمر بحادث كبير يقلب حياتها رأسًا على عقب، وتقتل ابنتها بعد تعرضها للاغتصاب، لتبدأ رحلتها بالبحث عن القاتل (اقرأ ايضًا.. أبشع حالات القتل في دراما رمضان).

5- «بيت السلايف»

على قناة «القاهرة والناس» يمكنك متابعة مسلسل «بيت السلايف» فى عرضه الأول داخل مصر، يوميًا فى 8 مساءً، أو على قناة «النهار» فى 7 مساء، ويضم المسلسل نخبة كبيرة من النجوم، وهم: بوسي، عبير صبرى، منة فضالي، رنا سماحة، جيهان خليل، حازم سمير، أحمد صلاح حسني، عبير صبري، أشرف مصيلحى وطارق صبري، وينتمي إلى فئة الأعمال الطويلة؛ إذ تقع أحداثه فى (60 حلقة).

وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى رومانسى حول مجموعة من العلاقات العاطفية المتشابكة، حول عائلة «عاصم الهنداوى»، الذين يدخلون فى صدام بسبب الثروة، وهيمنة الابن الأكبر على الميراث والمشاكل النسائية بين زوجات الإخوة، «بيت السلايف» من تأليف حسين مصطفى محرم، وإنتاج محمود شميس وإخراج محمد عبد الخالق.

6- «البيت الكبير»

بينما تعيد قناة «بي إن دراما» عرض «البيت الكبير»، وذلك فى 6 مساء والإعادة فى الثانية عشرة بعد منتصف الليل، المسلسل من بطولة لوسي، سوسن بدر، منذر رياحنة، لقاء سويدان، طارق صبري ودنيا المصري، ومن تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي، وقد عرض لأول مرة فى فبراير الماضى، حقق حينها نجاحًا كبيرًا، ويجرى حاليًا التحضير للجزء الثاني منه، ويتناول المسلسل قضايا المرأة في الصعيد، وما يتعلق بالإرث وتسلط الرجال والثأر وغيرها من المشاكل الاجتماعية، التي لا تزال تفرض نفسها بقوة على محافظات الوجه القبلي.

7- «نصيبي وقسمتك»

بينما تعرض قناة CBC، الجزء الثاني من مسلسل «نصيبي وقسمتك»، وذلك فى 7 مساء والإعادة فى 10 مساءً على قناة cbc دراما، وينتمي المسلسل إلى فئة الأعمال الطويلة، إذ تقع أحداثه فى (45 حلقة)، هو من تأليف عمرو محمود ياسين وإنتاج أحمد عبد العاطي، وطرأت على الجزء الثاني تغييرات عديدة، من بينها: خروج النجم هانى سلامة؛ فبعد أن كان هو العامل المشترك فى جميع الحلقات، والبطلة أمامه متغيرة، أصبحت البطولة النسائية هي المحور الأساسي.

يتكون الجزء الثاني من «نصيبي وقسمتك» من 9 قصص مختلفة، وهي: «لحظة من فضلك» بطولة مي سليم، «نظرة فابتسامة» بطولة شيري عادل، «أحمد يا عمر» بطولة بسمة، ويعرض حاليًا «604» بطولة حنان مطاوع، «جدول الضرب» بطولة مريم حسن، «رحمة» بطولة هنا شيحة، «اهدي يا مدام» بطولة ريم مصطفى ، «بحبك باستمرار» بطولة نجلاء بدر و«حبيبة أمها» بطولة درة.

8- «نيللي وشريهان»

وعلى قناة «الظفرة» يمكنك متابعة مسلسل «نيللي وشريهان» يوميا فى 10 : 30 مساءً، والإعادة فى اليوم الثانى فى 12 ظهرا، المسلسل من بطولة الأختين دنيا وإيمي سمير غانم، ويشاركهما بيومي فؤاد، مصطفى خاطر، سلوى خطاب ومحمد سلام، وعرض فى رمضان 2016، وحقق نجاحًا كبيرًا، واحتل المراكز الأولى فى قائمة الأعمال الأعلى مشاهدة خلال الموسم، وتدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدي اجتماعي، حول فتاة ثرية تُدعى (نيللي)، وفتاة فقيرة تُدعى (شريهان)، عن طريقة الصدفة يعلمان أن بينهما صلة قرابة، وأن هناك ميراثا كبيرا تركه لهما جدهما ويحاولان فك لغزه، لتقع العديد من المفارقات الكوميدية.

9- «سرايا حمدين»

يمكنك متابعة مسلسل «سرايا حمدين» فى عرضه الأول على قناة الحياة فى 9 مساء، هو من بطولة سامح حسين، نرمين ماهر، راندا البحيرى، محمد ثروت، إيناس مكى، دومينيك حوراني، أحمد حلاوة، إيمان السيد وعماد رشاد، سيناريو وحوار جوزيف فوزي، وإخراج سيف يوسف، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى لايت، حول شخصية (حمدين)، الذى يرث سرايا عن جده، ويبدأ فى استضافة عائلته بالمكان، لتحدث العديد من المواقف الكوميدية وسط تناقضات مثيرة وغريبة.

10- «أبواب الشك»

على قناة MBC + يعرض مسلسل «أبواب الشك» فى عرضه الأول على الفضائيات، وذلك فى 7:30 مساء، هو من بطولة الفنانة لقاء الخميسي، الفنان خالد سليم، الفنان نبيل عيسى، الفنانة جيهان خليل، الفنانة عائشة بن أحمد، الفنان أحمد صلاح حسني، الفنان طارق صبري، الفنان تامر شلتوت والفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد سمير فرج، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء لدى كل منهم حياته ومستقبله وعائلته، وكل واحد يعيش في دوامة الحياة، ومع تصاعد الأحداث، يكتشف أن هناك جريمة قتل قد حدثت قبل 10 سنوات، وتتفتح أوراقها وتنقلب الدنيا رأسا على عقب، لينغرس جميع الأصدقاء فى هذه الجريمة.

فى النهاية، هناك اتجاه من قبل صناع الدراما إلى إنعاش الفترة الحالية بباقة من المسلسلات الجديدة، كما شاهدنا فهناك نحو 5 أعمال تعرض لأول مرة، وهم: «الأب الروحي 2» (على قناة DMC فى الثامنة مساء)، «نصيبي وقسمتك 2»، «بيت السلايف»، «أبواب الشك» و«سرايا حمدين».

هذا المحتوي ( 10 مسلسلات يمكنك متابعتها خلال أكتوبر.. بينهم 5 أعمال جديدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا