وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم سلامة: نعمل على إعادة بناء الأجهزة الأمنية

اخبار ليبيا اليوم حيث قال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، غسان سلامة، إن الأحداث الأخيرة في البلاد أسفرت عن مقتل 140 شخصاً وإصابة 370 آخرين بجراح.
وأضاف في مقابلة مع صحيفة الحياة اللندنية، أن الاشتباكات كان لها دور رئيسي في أن تلعب الأمم المتحدة لعبت دورا في التوصل لوقف إطلاق النار في هذه الأحداث، لافتاً إلى تركيز البعثة الأممية على توفير الأمن داخل المدن خلال المرحلة الجارية، مشيرا إلى ضرورة إعادة بناء الشرطة والأجهزة الأمنية والمخابرات والمخافر، وهو الأمر الذي يعملون عليه الآن.

وأشار إلى دور البعثة التي باشرت بإجراء اتصالات مع كافة أطراف الصراع التي تسيطر على طرابلس، حيث تمكنت يوم 4 سبتمبر جمع الأطراف حول وقف النار، لافتا إلى عدم تشجع حكومة الوفاق للدفع بعدد من المسائل التي حُضرت من طرف البعثة.

وأوضح أن طرابلس منذ حوالي 10 أيام تعيش هدوءا نسبياً وحذراً، عازياً ذلك إلى دخول عدد من الأشخاص المعروفين بعلاقاتهم مع الحركات الإرهابية، منوها إلى ضرورة التنبه من وجودهم.

واعتقد أن الناس تمتلك حوالي 15 مليون قطعة سلاح، الأمر الذي يجعل إمكانية العودة إلى القتال واردة، مشيرا إلى واجبهم بأن يعملوا على سحب البساط من تحت أقدام من يريد القتال.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم سلامة: نعمل على إعادة بناء الأجهزة الأمنية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا