الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار النشرة الصباحية.. خريطة الكثافات والطرق البديلة في محاور القاهرة والجيزة

كتب - محمد شعبان:

تشهد محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الاثنين، كثافات مرورية مرتفعة حيث البدء الفعلي للحركة المرورية، بمعدلات سير تصل إلى 70% تزامنًا مع الذروة الصباحية.

وسجلت شاشات غرفة علميات المرور انتظام حركة المرور على الطرق الصحراوية والساحلية وسط انتشار رجال الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادي الذي حرص على تفقد الحالة المرورية بعدد من المحاور والطرق الرئيسية.

البداية من الطريق الزراعي الذي شهد زحامًا مرويًا للقادم من ميت نما والمتجه إلى شبرا الخيمة والمؤسسة، وسط انتشار مكثف لرجال المرور.

وتم رصد كثافات أعلى الطريق الدائري للقادم من المريوطية والمنيب إلى الأوتوستراد، بدء من البساتين وحتى منزل الأوتوستراد، والقادم من الطريق الزراعي حتى نفق السلام يوجد زحامًا مروريًا بمنطقتي المرج والمؤسسة.

تكدس مروري معتاد أعلى محور 26 يوليو للقادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد اتجاه ميدان لبنان، ويفضل خلال الذروة الصباحية اتخاذ محور روض الفرج أو القوس الغربي.

في محافظة القاهرة، كشف مصدر مسوؤل عن تعطل سيارة مقطورة محملة بزجاجات مياه بنفق القطامية المتجه إلى العين السخنة، وأتوبيس مُعطل في مدخل كوبري قصر النيل القادم من الجزيرة إلى ميدان التحرير، ويفضل كباري الجامعة وعباس والساحل.

ولف المصدر إلى وجود أعمال قشط بمحور الأوتوستراد بمنطقة المجزر الآلي، ويفضل محور الكورنيش، كما توجد حالة من الزحام المروري بمحور الثورة وتحديدا بمنطقة الأعمال أسفل الدائري، ويفضل محور المشير، أيضًا كوبري التعمير للقادم من موقف العاشر من رمضان إلى مطلع كوبري الحرفيين وجوزيف تيتو.

بالانتقال إلى محافظة الجيزة، تم رصد أتوبيس معطل في منزل كوبري الجيزة المعدني المتجه إلى المنيل أمام مستشفى الرمد، وتم سحبه بواسطة الأوناش تحت إشراف اللواء علاء متولي، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة.

ويفضل للقادم من الطريق الدائري إلى محافظة الجيزة اتخاذ محور أحمد عرابي بدلًا من محور صفط اللبن، وتم رصد كثافات بشارع الهرم، ويفضل شارع فيصل الذي يعمل بشكل جيد وطبيعي.

ورصدت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة زحامًا مرويًا في شارع الجامعة، ويفضل شارع السودان للقادم من الهرم وفيصل، بالإضافة إلى كسر ماسورة مياه بامتداد المريوطية أمام فندق كتراكت، وتم إخطار غرقة عمليات محافظة الجيزة لسرعة إصلاحها.

وعن الكباري الناقلة للحركة المرورية بين محافظتي القاهرة والجيزة، يفضل الابتعاد عن كوبريي 15 مايو وعباس، واتخاذ كباري الجلاء والساحل والجامعة التي تعمل بشكل أفضل.​

هذا المحتوي ( اخر الاخبار النشرة الصباحية.. خريطة الكثافات والطرق البديلة في محاور القاهرة والجيزة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.