الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر وزير الأوقاف: المشاركة في الانتخابات أحد عوامل تحقيق المصلحة العامة للدولة

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن جميع القضايا المتصلة بنظام بناء الدولة والنظم الديمقراطية تعد قائمة على تحقيق المصلحة والصالح العام للدولة المصرية.

وأضاف في كلمته بمؤتمر مجلس الدولة حول "التصويت في الانتخابات والاستفتاءات بين الحوار والمصلحة" أن حرص المواطنين على المشاركة الفعالة في كافة الأنظمة  التي تحقق مصلحة الدولة و تسهم يشكل مباشر قي دعم الصالح العام وتحقيق التقدم، معتبرا تشجيع المواطنين على المشاركة المجتمعية في الانتخابات هي أحد العوامل الداعمة للحاكم في تحقيق المصلحة العامة للدولة.

ويناقش المؤتمر الذي يقام على مدار يومين عدة محاور هامة تتعلق بتطور فكرة التصويت في الانتخابات والاستفتاءات وارتباطها بمبدأ المواطنة، كما يستعرض الضمانات الدستورية القانونية والقضائية التي تكفل المشاركة في التصويت، ويتناول المؤتمر تكييف التصويت في الانتخابات والاستفتاءات بين كونه حق للمواطن وواجب والتزام قانوني عليه.

ويأتي ذلك خلال مؤتمرا صحفيا نظمه مجلس الدولة المصري بالتعاون مع الاتحاد العربي للقضاء الإداري ومفوضية البندقية، بمجلس أوروبا حول "التصويت في الانتخابات والاستفتاءات بين الحق والواجب.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر وزير الأوقاف: المشاركة في الانتخابات أحد عوامل تحقيق المصلحة العامة للدولة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا