أمريكا تهدد العراق بسبب منظومة "إس-400" الروسية

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: حذرت الولايات المتحدة، اليوم، العراق والدول الأخرى، من مغبة إقدام بغداد على شراء منظومة الدفاع الجوي"إس-400" من روسيا.

وقالت المتحدثة بإسم الخارجية الأمريكية، هايزر نويرت، إن "واشنطن تحذر بغداد والدول أخرى من عواقب محتملة تتعلق بقانون مكافحة أعداء الولايات المتحدة من خلال العقوبات"، وفقًا لوكالة "نوفوستي" الروسية.

وردا على سؤال حول إمكانية شراء العراق للمنظومة الدفاعية من روسيا قالت نويرت: "الولايات المتحدة تحدثت إلى جميع دول العالم بمن فيها العراق حول قانون مكافحة أعداء الولايات المتحدة"، مضيفة "أحطنا جميع الدول بحقيقة مع من نتعامل.. لا أعلم إذا كانت تلك الاتفاقية قد وقعت ام لا".

وكان رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسي، فيكتور بونداريف، قد صرح لوكالة "نوفوستي" بأن من بين الدول المرشحة لشراء منظومة الدفاع الجوي "إس-400" هي العراق ومصر وسوريا والسودان.

ويعد قانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات هو قانون اتحادي للولايات المتحدة التي فرضت عقوبات على إيران وكوريا الشمالية وروسيا. وقد تم إقرار مشروع القانون في مجلس الشيوخ الأمريكي في 2 أغسطس العام الماضي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "أمريكا تهدد العراق بسبب منظومة "إس-400" الروسية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق