الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم السنوسي لـ(Live) عن مسودة الدستور: باطلة ومرفوضة

اخبار ليبيا اليوم حيث قال السنوسي حامد عضو هيئة التاسيسية لصياغة الدستور في مداخلة في برنامج “لايف” الذي بثته أمس قناة (218) إن رفض قانون الاستفتاء هو شئ منطقي، لأنه جاء بناء على مخالفة الهيئة لمبدأ التوافق مع التبو المنصوص عليه في الاعلان الدستوري، معتبرا أن الهيئة أصدرت مسودتها لمكون واحد وفقا لمبدأ الأغلبية.

وبحسب السنوسي فإن “ما بُنِيَ على باطل فهو باطل”، معتبرا أن قانون الاستفتاء سيكون مُخالِفاً، مذكرا بدعوته لرفض قانون الاستفتاء، ورفض الاستفتاء على المسودة المطروحة، معتبرا أن المكون العربي هو مكون الأغلبية الذي وضع المسودة بدون التبو، وهو ما ينفي عنها صفة إنها مسودة كل الليبيين.

وطبقا لمداخلة السنوسي أيضا فإنه إذا كانت المصلحة لكل الليبين لكانت المسودة توضع بالتوافق بين كل مكوناتها، لافتا إلى أن المستحوذين على الهيئة وضعوا مسودة بدون توافق مع التبو والأمازيغ، عدا عن أن النصوص التى وضعت في المسودة هي “نصوص مطاطية” بحسب السنوسي الذي اعتبر أيضا أن هذه الإشكاليات في نصوص المسودة سبب الرفض، مطالبا بنصوص واضحة لا تقبل التأويل.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم السنوسي لـ(Live) عن مسودة الدستور: باطلة ومرفوضة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا